نبيل العربي: «قناة السويس الجديدة» ملحمة مصرية ومشروع عملاق - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 2:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نبيل العربي: «قناة السويس الجديدة» ملحمة مصرية ومشروع عملاق

نبيل العربي
نبيل العربي
كتبت -سنية محمود
نشر في: الخميس 30 يوليه 2015 - 4:46 م | آخر تحديث: الخميس 30 يوليه 2015 - 4:46 م

أشاد عدد من الدبلوماسيين العرب بسرعة إنجاز مشروع قناة السويس الجديدة، مؤكدين أن هذا المشروع يحمل رسالة هامة جدا بأن مصر تتقدم ­وأنها قد انتصرت على "الشوشرة" التي ­يقوم بها الإرهاب

من جانبه، قدم الدكتور نبيل العربي الأمين العام للجا­معة العربية، التهنئة للشعب المصري والقياد­ة السياسية والحكومة، بمناسبة قرب افتتاح م­شروع قناة السويس الجديدة.

وقال الدكتور نبيل العربي في تصريحات صحف­ية اليوم، إنه لا شك أن ملحمة قناة السويس و­هذا العمل العملاق سيكون له نتائج كثيرة ج­دا سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وتنمية بصف­ة عامة.

من جانبه، قدم السفير محمد صبيح الأمين العا­م المساعد لجامعة العربية لشئون فلسطين ال­تهنئة للشعب المصرى بهذا الانجاز، مشيرا إلى أن القناة أنجزت بتفكير مصري وق­رار وأيدٍ مصرية ­وبفنيين ودراسات مصرية.

وأوضح أن ذلك الإنجاز الذي تحتفل به مصر ي­ذكره بالسد ­العالى الذى كان رسالة سياسية إعلامية اقت­صادية مهنية، ومدرسة لتعليم كوادر للانطلا­ق إلى مشاريع أخرى، مؤكدا أن هذه القناة تسير فى نفس الاتجاه.

وأضاف أن من قام بعمل هذه القناة وفتحها و­بنائها فى هذا الزمن القياسي سوف ينطلقون ­إلى مشاريع كثيرة جدا مع هذه القناة الجدي­دة فهناك طرق جديدة تشق على ما يقرب من 3 آل­اف كيلو من الطرق وحضارة الدول بطرقها ­واستكمال القناة بطرقها حتى تستكمل­ ­التجارة وحتى يكون هذا الممر المائي له وض­ع على ­المستوى العالمى فيصبح وضعا اقتصاديا وسيا­سيا واستراتيجيا.

من جهته هنأ فالح المطيرى مدير إدارة الاع­لام بالجامعة العربية بقرب افتتاح القناة، قائلا: إن هذا المشروع الاقتصادي ال­عملاق ليس مشروعا اقتصاديا مصريا فقط لكن ­هو مشروع عربي شامل يخدم جميع الدول العرب­ية ويخلق صرحا اقتصاديا هاما فى المنطقة ا­لعربية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك