وزير الاتصالات: متحدو الإعاقة هم الأقدر على صياغة خطط التنمية الخاصة بهم - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 2:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الاتصالات: متحدو الإعاقة هم الأقدر على صياغة خطط التنمية الخاصة بهم

عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
إيفون مدحت
نشر في: الإثنين 30 يوليه 2018 - 2:14 م | آخر تحديث: الإثنين 30 يوليه 2018 - 2:14 م

قال عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن العالم يشهد انطلاقة قوية نحو عصر رقمي يصوغ واقع جديد لمفهوم الحضارة، الإنسان فيه المحور الرئيسي لسياسات التطوير، متابعًا: «لدفع عجلة التغيير داخل المجتمعات أصبح لزامًا علينا تعزيز آليات نشر ثقافة التحول الرقمي، لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المنشودة».

وأضاف وزير الاتصالات، خلال كلمته بالمؤتمر الدولي السابع للاتصالات، مساء الاثنين، أن تمكين متحدو الإعاقة جزءًا هامًا من خطة مصر للتنمية المستدامة، مؤكدًا أن متحدي الإعاقة هم الأقدر على صياغة خطط التنمية الخاصة بهم.

وأوضح: «من أبرز التحديات، التي واجهتنا خلال وضع خطة لكيفية تمكينهم، ندرة التكنولوجيات المتاحة بالعربية والملائمة للبيئة المصرية»، مشيرًا إلى دعم الوزارة عددًا من المشروعات أقامها أصحاب الهمم، في إطار حرص الدولة العام على تحويلهم إلى أعضاء فاعلين ومندمجين في المجتمع.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم الاثنين، افتتاح المؤتمر والمعرض الدولي السنوي السابع للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة في مختلف المجالات.

وينعقد المؤتمر الدولي السابع للاتصالات، الذي تنظمه وزارة الاتصالات تحت شعار «دمج، تمكين، مشاركة»، بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالقاهرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك