البرلمان يوافق رسميًا على قانون بناء الكنائس ويحيله لرئيس الجمهورية - بوابة الشروق
الخميس 2 فبراير 2023 1:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

البرلمان يوافق رسميًا على قانون بناء الكنائس ويحيله لرئيس الجمهورية

مجلس النواب - ارشيفية
مجلس النواب - ارشيفية
كتب ـ أحمد عويس:
نشر في: الثلاثاء 30 أغسطس 2016 - 7:09 م | آخر تحديث: الثلاثاء 30 أغسطس 2016 - 7:09 م
وافق مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال مساء اليوم رسميًا وبصفة نهائية على مشروع قانون بناء وترميم الكنائس المقدم من الحكومة، ومن النائب بهاء أبوشقه رئيس اللجنه الدستورية والتشريعية وأكثر من عشر أعضاء المجلس، واقتراح بقانون مقدم من النائب عبد المنعم العليمى فى ذات الموضوع، وتم إحالته لرئيس الجمهورية لإقراره ونشره بالجريدة الرسمية.

وجرى التصويت وقوفًا دون تصويت إلكتروني، وتمت الموافقة بالإجماع، وفق ما جاء من الحكومة، وتوافقت عليه الكنائس الثلاث الأرثوذكسية والكاثوليكية والإنجيلية، وردد النواب بالقاعة هتافات "عاش الهلال مع الصليب..تحيا مصر".

وكان قد أبدى رئيس المجلس د.على عبد العال، وكافة النواب الذين تحدثوا خلال الجلسة العامة التى جرت صباح اليوم حماسهم لصدور القانون، كأحد أهم القوانين المكملة للدستور.

وكانت اللجنة المشتركة من لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية ومكاتب لجان الشؤون الدينية والأوقاف والإسكان والمرافق العامة والتعمير والإدارة المحلية والثقافة والإعلام والآثار، قالت في تقريرها عن مشروع القانون أنه يأتي اتساقا مع ثورتي 25 يناير و30 يونيو، ودعما لوحدة النسيج الوطني والمواطنة، فضلا عن أنه يأتي كاستحقاق دستوري بما يكفل حرية ممارسة المسيحيين لشعائرهم الدينية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك