الحوثيون يغتالون قياديًا جديدًا فى «حزب صالح» - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 2:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الحوثيون يغتالون قياديًا جديدًا فى «حزب صالح»


نشر في: الأربعاء 30 أغسطس 2017 - 7:59 م | آخر تحديث: الأربعاء 30 أغسطس 2017 - 7:59 م
- المتمردون اليمنيون يعتدون على محامى الرئيس السابق فى صنعاء.. ويخططون للسيطرة الكاملة على العاصمة
اغتال مسلحون حوثيون، أمس، قياديا بارزا فى الجناح الموالى للرئيس السابق على عبدالله صالح بحزب المؤتمر الشعبى العام، فيما قام آخرون بالاعتداء على محامى صالح فى صنعاء، جاء ذلك بعد ساعات من اتفاق تهدئة «هش» بين الحليفين فى الأزمة اليمنية لاحتواء «التوتر» القائم بينهما فى العاصمة.

ونقل موقع «عدن بوست» الإخبارى عن مصدر يمنى ( لم يسمه)، أن «القيادى فى حزب المؤتمر، مبروك الشاهرى، اغتيل من قبل الحوثيين فى محافظة ذمار (وسط)»، مضيفا أنه «لا يستبعد أن تندلع حرب بين الطرفين مع تزايد أعمال القمع والاضطهاد التى يقوم بها الحوثين ضد أعضاء فى حزب صالح».
والشاهرى، هو ثانى قيادى بحزب المؤتمر الشعبى العام يقتل على يد الحوثيين، بعد القيادى خالد الرضى عضو الأمانة العامة للحزب، الذى قتل فى اشتباكات غير مسبوقة اندلعت، السبت الماضى، بين الحوثيين وأنصار صالح، جنوب العاصمة صنعاء.
وفى سياق متصل، أفاد مصدر فى حزب المؤتمر بأن «مجموعة مسلحة من الحوثيين كانت تستقل سيارة من طراز مرسيدس، اعترضت طريق محامى الرئيس السابق صالح، محمد محمد المسورى، فى شارع الدائرى وسط صنعاء. وقاموا بالاعتداء عليه.
وأشار الحزب فى بيان إلى أن «المسورى أُدخل، إثر الاعتداء، إلى العناية المركزة بأحد مستشفيات العاصمة»، واصفا ما جرى بأنه «عمل إجرامى».
فى غضون ذلك، كشفت مصادر لشبكة «سكاى نيوز عربية» الإخبارية، عن مخطط لمليشيات الحوثى أعدته للسيطرة على الجزء الجنوبى من صنعاء حيث تنتشر قوات موالية لصالح.
وأوضحت المصادر أن الخطة تتضمن محورين للتحرك، الأول سياسى يقوده رئيس ما يسمى بـ«المجلس السياسى الأعلى»، صالح الصماد والناطق باسم الحوثيين محمد عبدالسلام بهدف التفاوض وإلهاء صالح وأنصاره عما يجرى على المحور الثانى المتصل بتحركات عسكرية على الأرض والذى يقوده المكتب التنفيذى لميليشيات الحوثى بقيادة عبدالكريم الحوثى، وهو عم زعيم المتمردين عبدالملك الحوثى.
وحول تفاصيل الخطة، أوضحت المصادر أنها تتضمن عدد من الإجراءات أبرزها فرض حالة الطوارئ وتعيين رؤساء دوائر قضائية فى صنعاء موالين للجماعة تمهيدا لمحاكمة قيادات حزب صالح بتهمة «الخيانة»، وإجراء تغييرات فى وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية وإقالة الموالين لصالح.
وكانت قد ظهرت توترات كبيرة وغير مسبوقة بين الحليفين، منذ الخميس الماضى، بعد أن أقام صالح فاعلية فى الذكرى الـ35 لتأسيس حزبه، فى حين نظم الحوثيون فاعليات فى اليوم نفسه، تحت شعار (التصعيد مقابل التصعيد).

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك