محافظة الإسكندرية: إزالة 5626 حالة تعدٍ خلال موجات الإزالة الماضية - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 11:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظة الإسكندرية: إزالة 5626 حالة تعدٍ خلال موجات الإزالة الماضية

ازالة التعديات
ازالة التعديات
هدي الساعاتي
نشر في: الخميس 30 سبتمبر 2021 - 5:24 م | آخر تحديث: الخميس 30 سبتمبر 2021 - 5:24 م
قال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم الخميس، إنه تم إزالة 5626 حالة تعدٍ خلال موجات الإزالة الماضية من أصل 7561 حالة ومتبقي 1935 حالة.

وأكد أن للدولة العديد من المشروعات العظيمة لتطوير وتحديث واستعادة كفاءة المنشآت المائية، وذلك في وقت قياسي، لافتا إلى أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة نفذت العديد من الحملات لإزالة التعديات على أراضي الدولة والترع والمصارف، وذلك خلال حملات الموجة الـ 18 .

ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإزالة كل التعديات على أراضي الدولة والأراضي الزراعية والمجاري المائية للحفاظ على الموارد المائية وتعزيز استخدامها لزيادة الرقعة الزراعية.

وشدد المحافظ، على جميع الأجهزة المعنية في المحافظة، بضرورة التصدي بكل قوة وحزم لكل من تسول له نفسه التعدي على المجاري المائية من ترع أو مصارف بنطاق المحافظة.

وأكد أن أجهزة المحافظة تعمل على مدار الساعة لمواجهة هذه التعديات ايا كان حجمها او مرتكبها، بهدف الحفاظ على موارد المحافظة المائية وحماية أملاك الدولة، وضمان حسن ادارتها واستغلالها بما يحقق النفع على المواطنين، موجهًا بضرورة التاكد من جاهزية كل المعدات اللازمة لتنفيذ موجات كبرى لإزالة التعديات.

وأكد أن التنسيق التام مع الأجهزة الأمنية وأجهزة المحافظة المختلفة، فضلًا عن اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة في هذا السياق.

ومن جانبه أوضح المهندس إبراهيم عبد المنعم رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية، والري بالإسكندرية، أن هناك تنسيق كامل بين كل الجهات التنفيذية بالمحافظة لتنفيذ حملات الإزالة.

وأشار إلى عدد المخالفات التي كانت قائمه قبل بدء الموجات، وما استجد حتى تاريخه قد بلغ عددها 7561 حالة تعدٍ، وبلغت عدد المخالفات التي تم إزالتها خلال موجات الإزالة الماضية 5626 حالة، مضيفًا أن عدد المخالفات المتبقية على الطبيعة 1935 حالة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك