فيديو.. متحدث التنمية المحلية: مبجاوبش على سؤال خارج المنهج إلا لما يجي قدامي - بوابة الشروق
الثلاثاء 19 يناير 2021 4:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

فيديو.. متحدث التنمية المحلية: مبجاوبش على سؤال خارج المنهج إلا لما يجي قدامي

خالد قاسم
خالد قاسم
هديل هلال
نشر في: الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 10:41 م | آخر تحديث: الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 10:41 م

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية إن معدل الفقر في 143 قرية كان 70% وتراجع إلى 59% مع مبادرة «حياة كريمة»، لافتًا إلى أن المبادرة تستهدف ألف قرية.

وأضاف قاسم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، أن العام المقبل سيشهد زيادة عدد القرى التي تم إدراجها وتنميتها وتحسين جودة الحياة فيها للمواطن المصري.

وعن سؤال الإعلامي أحمد موسى عن الكيفية التي تم بها تحسين جودة الحياة في هذه القرى للمواطن المصري، أجاب متحدث التنمية المحلية: «السؤال مفاجأة، والواجب عليا مجاوبش على سؤال خارج المنهج إلا لما يجي المنهج قدامي».

وأوضح أن المرحلة الأولى للمبادرة شهدت تنفيذ 1100 فصل جديد يستوعب 44 ألف تلميذ، و45 وحدة صحية تشتمل على كفاءة تشغيلية مناسبة، إضافة إلى توفير الخدمة لمليون و800 ألف مواطن.

وأشار متحدث التنمية المحلية إلى العمل على 202 مليون جنيه قروض لتمويل مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر، وتوفير عشرة ملايين جنيه لتوفير تدريب مهني وحرفي في هذه القرى.

ولفت إلى تحسين شبكات الطرق وخدمات الإنارة لربطها بمحاور التنمية في المحافظات بـ92 قرية، إضافة إلى استفادة 32 ألف مواطن أولى بالرعاية من الخدمات الطبية المجانية، وتغطية 47 قرية بخدمات صرف صحي.

وذكر قاسم، أنه تم تحسين خدمات وصول مياه الشرب النظيفة في 88 قرية، ورفع كفاءة وتركيب أسقف لـ16 ألف منزل، وتركيب 9400 وصلة صرف صحي ومياه شرب مجانًا، بخلاف فرص العمل الحقيقية للأهل من الشباب والفتيات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك