إعلام عبري: إسرائيل ترفض الإفراج عن أسرى فلسطينيين مقابل تسلم جثامين - بوابة الشروق
الأحد 3 مارس 2024 7:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إعلام عبري: إسرائيل ترفض الإفراج عن أسرى فلسطينيين مقابل تسلم جثامين

وكالات
نشر في: الخميس 30 نوفمبر 2023 - 1:59 م | آخر تحديث: الخميس 30 نوفمبر 2023 - 1:59 م

قالت صحيفة «هآرتس» العبرية، إن «إسرائيل أبلغت الوسطاء، بأنها غير معنية باستعادة جثث في المرحلة الحالية من الهدنة مع حركة حماس».

ونقلت قناة «الجزيرة»، عن الصحيفة قولها، إن «إسرائيل أبلغت الوسطاء أنها لن تفرج عن أسرى فلسطينيين أحياء مقابل تسلم جثامين».

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن «إسرائيل تعتقد أن لدى حماس عشرات الجثث لإسرائيليين»، وذلك بحسب ما أفادته «الجزيرة»، في خبر عاجل لها، مساء الخميس.

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح الخميس، عن تمديد الهدنة المؤقتة في قطاع غزة، وسط استمرار مباحثات مراحل جديدة من صفقة التبادل بين إسرائيل وحماس.

يأتي هذا التمديد بعد أن رفضت إسرائيل استلام قائمة جديدة تشمل أسماء محتجزين وجثث لإسرائيليين قتلوا خلال الحرب على غزة، وذلك قبل ساعات قليلة من انتهاء سريان الهدنة التي انتهت عند الساعة السابعة صباحا بالتوقيت المحلي، وبذلك تدخل الهدنة المؤقتة يومها السابع.

وقالت حماس، صباح اليوم، إن الاحتلال رفض تسلم 7 من المحتجزين من النساء والأطفال اليوم وجثامين ثلاثة من ذات الفئة من المحتجزين ممن قتلوا بسبب القصف الإسرائيلي على غزة؛ في مقابل تمديد الهدنة الإنسانية المؤقتة اليوم الخميس بنفس متطلبات الأيام الست الماضية، وذلك رغم تأكيد الحركة أن هذا العدد هو كل ما توصلت له الحركة من المحتجزين من نفس الفئة التي جرى حولها الاتفاق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك