«حقوق الإنسان العراقية» تدعو لضبط النفس بعد القصف الأمريكي لمواقع «حزب الله» - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 1:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«حقوق الإنسان العراقية» تدعو لضبط النفس بعد القصف الأمريكي لمواقع «حزب الله»

علم العراق
علم العراق
بغداد - د ب أ:
نشر في: الإثنين 30 ديسمبر 2019 - 10:00 ص | آخر تحديث: الإثنين 30 ديسمبر 2019 - 10:00 ص

 

دعت المفوضية العليا المستقلة لحقوق الإنسان في العراق، اليوم الاثنين، إلى ضبط النفس وعدم إدخال العراق في حروب هو في غنى عنها.

وذكرت المفوضية، في بيان، تعليقا على القصف الأمريكي لمواقع لكتائب حزب الله التابعة للحشد الشعبي الليلة الماضية، أن على "الجميع ضبط النفس وعدم إدخال العراق في حروب هو في غنى عنها، وحقن دماء العراقيين جميعا واتباع الطرق الدبلوماسية من أجل إيقاف هذه الانتهاكات والتجاوزات".

وأكدت، في البيان، على "رفض استباحة الدم العراقي والسيادة الوطنية"، وشددت على "استنكارها الشديد للاعتداء الآثم الذي استهدف معسكرات القوات الأمنية وجميع التشكيلات التابعة لها".

وطالب البيان، الحكومة العراقية، باتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع انتهاك سيادة الدولة وحفظ الأمن وإلزام الولايات المتحدة الأمريكية وقوات التحالف الدولي في العراق بالمهمة التي تتواجد من أجلها وفقا للاتفاقيات الخاصة الموقعة مع الحكومة العراقية.

وشنت قوات أمريكية "ضربات دفاعية دقيقة" ضد 5 منشآت تابعة لكتائب حزب الله العراقي، الموالية لإيران، في العراق وسوريا أمس، ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات. وجاء القصف ردا على هجمات وقعت مؤخرا ضد قوات التحالف. وكان متعهد أمريكي قد قتل مؤخرا في هجوم صاروخي استهدف قاعدة بالعراق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك