ضبط نصاب تأشيرات العمل المزورة بمصر القديمة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضبط نصاب تأشيرات العمل المزورة بمصر القديمة

مصطفى عطية:
نشر في: الثلاثاء 31 يناير 2023 - 2:20 م | آخر تحديث: الثلاثاء 31 يناير 2023 - 2:20 م
ألقت مباحث الأموال العامة، القبض على شخص يستولى على أموال راغبي السفر للعمل بالخارج بموجب تأشيرات مزورة.

وتلقت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بلاغا من 3 أشخاص -اثنين منهم يحملان جنسية إحدى الدول- بتعرضهم للاحتيال والاستيلاء على أموالهم من قبل صاحب شركة سفريات -يحمل جنسية إحدى الدول- كائنة بدائرة قسم شرطة مصر القديمة بالقاهرة، بزعم تسهيل سفرهم للعمل بالخارج بموجب تأشيرات تجارية إلى إحدى الدول، وحال وصولهم للدولة المشار إليها قامت السلطات بإعادتهم للبلاد لعدم صحة تلك التأشيرات.

وبالفحص تبين صحة الواقعة، وممارسة المتهم نشاط إجرامي تخصص فى النصب والاحتيال على راغبى السـفر للعمل بالخارج مـن خلال تسفيرهم للخارج بموجب تأشيرات تجارية عقب إيهامهم بقدرته على تسفيرهم بموجب تأشيرات عمل -على خلاف الحقيقة- ومن خلال ذلك النشاط تمكن من إصدار تأشيرات تجارية للمجنى عليهم نظير حصوله على مبلغ مالى.

كما أشارت التحريات إلى مغادرة المتهم المذكور البلاد بتاريخ معاصر لارتكاب الواقعة إلى إحدى الدول عبر ميناء القاهرة الجوى.

وبالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوى أمكن ضبط المتهم حال عودته للبلاد من إحدى الدول، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه.

تم التنسيق مع الجهات المعنية لاتخاذ إجراءات غلق مقر الشركة ملكه المشار إليها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة، وإحالتها للنيابة لمباشرة التحقيقات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك