فيديو..«التضامن الاجتماعي»: إعفاء أصحاب المعاشات من تحديث بطاقات الصرف لمدة 3 أشهر - بوابة الشروق
الأحد 31 مايو 2020 12:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

فيديو..«التضامن الاجتماعي»: إعفاء أصحاب المعاشات من تحديث بطاقات الصرف لمدة 3 أشهر

وزارة التضامن الاجتماعي
وزارة التضامن الاجتماعي
نوره علي
نشر فى : الثلاثاء 31 مارس 2020 - 11:08 م | آخر تحديث : الثلاثاء 31 مارس 2020 - 11:10 م

قال محمد العقبي، المستشار الإعلامي لوزارة التضامن الاجتماعي، إنه تم إعفاء أصحاب المعاشات من تحديث بيانات بطاقاتهم البنكية مدة 3 أشهر، حتى لا يضطر أصحابها للذهاب إلى مكاتب الصرف، مؤكدًا أن عمليات صرف المعاشات ستتم عن طريق المدارس ومراكز الشباب بجانب مكاتب البريد، منعًا للتكدسات.

وأضاف العقبي خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «غرفة الأخبار»، المذاع عبر فضائية «dmc»، مساء اليوم الثلاثاء، أنه من غير المتوقع حدوث زحام خلال عملية صرف المعاشات نظرًا لوضع الوزارة آليات لتنظيم وتقسيم تلك العملية من مكاتب البريد أو منافذ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، لافتًا إلى أن أكثر من 2 مليون مواطن سيتسلمون المعاش خلال الـ 4 أيام الأولى.

وتابع أن المتقاضين أقل من 2000 جنيه، سيتم الصرف لهم بدءًا من يوم الأحد، ومن ثم المعاشات الأعلى سعرًا، مشيرًا إلى أن بعض أصحاب المعاشات سيتم تحويل المال إلى حساباتهم البنكية اعتبارًا من غدًا الأربعاء، ما يضمن عدم حدوث تزاحم أو تكدس.

وأشار إلى أنه سيتم تقسيم أصحاب المعاشات إلى 3 فئات، ممن يتقاضون مبلغ 1000 جنيه فأقل، سيبدأ الصرف لهم بداية من الغد ولمدة 3 أيام، من خلال 4300 منفذ على مستوى الجمهورية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك