5 أطعمة تساعد على التخلص من احتباس الماء في الجسم - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

5 أطعمة تساعد على التخلص من احتباس الماء في الجسم

سمر سمير
نشر في: الجمعة 31 مارس 2023 - 8:04 م | آخر تحديث: الجمعة 31 مارس 2023 - 8:06 م
يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة احتباس الماء تحت الجلد والأطراف؛ نتيجة ارتفاع ضغط الدم أو الإفراط في تناول الأطعمة التي تحتوي على المحليات الصناعية والمواد الحافظة؛ ما يسبب زيادة الوزن؛ لذلك يجب الانتقال إلى نظام غذائي مدر للبول يساعد على إنقاص الوزن بشكل أسرع.

وفيما يلي مجموعة من المعلومات حول الأطعمة التي تساعد في إنقاص وزن الماء، وذلك كما نشر موقع "تايمز أوف إنديا".

* ما هي الأطعمة المدرة للبول وكيف تساعد في إنقاص الوزن؟

تساعد الأطعمة المدرة للبول في التخلص من السموم، بالإضافة إلى الصوديوم والماء الزائدين، ما يساعد في إنقاص الوزن بشكل أسرع.

* أطعمة يمكن أن تساعد بشكل طبيعي في تقليل وزن الماء

- التوت البري

يحتوي التوت البري بشكل طبيعي على الألياف ومضادات الأكسدة وفيتامين C، والذي يعمل كمدر للبول ويساعد في طرد السوائل الزائدة من الجسم، وذلك لأن التوت يحتوي على مادة غير قابلة للتحليل تساعد في منع التهابات المسالك البولية والتهابات الكلى والمثانة.

- الزنجبيل

يمكن أن تساعد إضافة الزنجبيل إلى مشروبات التخلص من السموم والشاي أيضًا في إزالة السموم من الجسم، وتقليل وزن الماء وكذلك تحسين الهضم.

- الخيار

يحتوي الخيار على نسبة عالية من الماء تساعد في الحفاظ على ترطيب الجسم وتساعد أيضًا في التخلص من وزن الماء الزائد من الجسم، ويحتوي على مركب يسمى حمض الكافيين الذي يساعد في تقليل وزن الماء.

- البطيخ

يحتوي البطيخ على حوالي 92% من الماء ويعمل كغذاء جيد مدر للبول، علاوة على ذلك فإن وجود الألياف والعناصر الغذائية الأساسية في البطيخ يساعد في تعويض العناصر الغذائية المفقودة.

- الليمون

يمكن أن تساعد إضافة الليمون إلى مشروبات التخلص من السموم أو الشاي أو تناول ماء الليمون، في حرق دهون البطن وتقليل وزن الماء، وذلك لأن الليمون له خصائص مدرة للبول كما أنه غني بفيتامين C ومضادات الأكسدة التي تساعد على تعزيز المناعة وكذلك تجديد العناصر الغذائية المفقودة بسبب التخلص من السموم.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك