محافظ المنوفية: رفع 64 ألف طن تراكمات قمامة ونواتج هدم خلال شهر مايو - بوابة الشروق
الثلاثاء 14 مايو 2024 4:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ المنوفية: رفع 64 ألف طن تراكمات قمامة ونواتج هدم خلال شهر مايو

مروة حماد:
نشر في: الثلاثاء 31 مايو 2022 - 3:05 م | آخر تحديث: الثلاثاء 31 مايو 2022 - 3:05 م

كشف اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، أنه خلال شهر مايو الجارى تم رفع 64 ألف طن من مخلفات القمامة ونواتج الهدم بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة.

جاء ذلك وفق التقرير الشهرى الذى تلقاه المحافظ من وحدة المخلفات الصلبة بالديوان العام، عن متابعة أعمال منظومة النظافة ونقل المخلفات والتراكمات من النقاط الوسيطة والمقالب العمومية إلى المدفن الصحي والتخلص منها بشكل آمن للارتقاء بالمنظومة وتحسين البيئة.

أوضح مدير إدارة المخلفات الصلبة بالمحافظة، أنه تم رفع 4 ألف طن من نواتج الهدم بنطاق حى غرب شبين الكوم، ورفع ما يزيد عن 22 ألف طن تراكمات قمامة من مقلب شبين الكوم، كما تم رفع 84 ألف طن من المخلفات بالوحدة المحلية بمركز ومدينة قويسنا، وإزالة 10 آلاف طن تراكمات قمامة بنطاق الوحدة المحلية لمركز ومدينة الباجور، و4500 طن في بركة السبع، وفى مركز ومدينة منوف تم رفع 4500 طن، فيما تم الانتهاء من رفع 15300 طن من مخلفات الهدم بمركز ومدينة الشهداء، ورفع 600 طن من نواتج الهدم بمركز ومدينة تلا.

وأضاف أنه وبفضل توجيهات ومتابعة محافظ المنوفية لهذا الملف الحيوي، تم الانتهاء من رفع جميع المخلفات بكل المقالب العشوائية بنطاق المحافظة والمتراكمة منذ عدة سنوات طويلة، لافتا إلى استمرار أعمال نقل القمامة من النقاط الوسيطة الثابتة ونقلها إلى المدفن الصحى الآمن بكفر داود بالسادات، مع مراجعة عقود الجمع المنزلى بنواحي المحافظة لتقييم أداء الشركات العاملة في هذا المجال ومتابعة رفع تجمعات القمامة من صناديق القمامة أمام الوحدات السكنية والمحلات التجارية للحفاظ على المظهر الحضارى والجمالى.

وأشار إلى أن هناك متابعات مستمرة للسيارات المحملة بالتراكمات ومراجعة خطوط السير ومراقبة جميع الأوزان أثناء نقلها إلى المدفن الصحي والتأكد من تشميع السيارات جيداً حفاظاً على الطرق العامة والبيئة.

ومن جانبه، وجه محافظ المنوفية، رؤساء الوحدات المحلية، بالتنسيق التام مع وحدة التدخل السريع في شن حملات النظافة المكثفة بكل أرجاء المحافظة لضمان التعامل الفورى مع كل بؤر تجمعات القمامة ونقلها إلى المدفن الصحي حفاظا على الصحة العامة للمواطنين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك