3 يونيو.. المايسترو الإسباني خوان خوسيه نابارو يقود أوركسترا القاهرة السيمفوني - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

3 يونيو.. المايسترو الإسباني خوان خوسيه نابارو يقود أوركسترا القاهرة السيمفوني

نسمة يوسف:
نشر في: الأربعاء 31 مايو 2023 - 3:45 م | آخر تحديث: الأربعاء 31 مايو 2023 - 3:45 م

يشارك المايسترو الإسباني خوان خوسيه نابارو، في الموسم الـ64 من حفلات أوركسترا القاهرة السيمفوني، حيث سيقوم بتقديم برنامج موسيقي ممتع يشتمل على مقطوعات من أعمال مانويل دي فايا، ويوهانس برامس، وإرنست بلوخ، بمشاركة الصوليست المصري المعروف أيمن الحنبولي (تشيللو).

سيقام الحفل يوم السبت الموافق 3 يونيو 2023، في تمام الساعة 8:30 مساء، في القاعة الرئيسية بدار أوبرا القاهرة، وذلك وفقا لبيان صادر عن السفارة الإسبانية بالقاهرة، اليوم الأربعاء.

وسيقوم المايسترو نابارو، بالمشاركة في هذا الموسم بناء على دعوة من المايسترو أحمد الصعيدي المدير الموسيقي والفني لأوركسترا القاهرة السيمفوني، وبدعم من سفارة إسبانيا في مصر.

يشار إلى أن أوركسترا القاهرة السيمفوني تأسس عام 1959، وقاده العديد من مشاهير الموسيقى العالميين، وكذلك استقبل كبار العازفين المنفردين في العالم.

جدير بالذكر أن المايسترو خوان خوسيه نابارو حاصل على لقب محاضر أول في آلة الكلارينيت مع مرتبة الشرف عام 1997، وانضم إلى هيئة تدريس الموسيقى والفنون المسرحية بمجلس الحكومة الأندلسية، وعمل أستاذا في معهد الكونسرفتوار الابتدائي للموسيقى في بلدية دي إل إيخيدو بإسبانيا، ومعهد الكونسرفتوار العالي للموسيقى في قرطبة.

في وقت لاحق، التحق المايسترو خوان خوسيه نابارو بشكل نهائي بالمعهد الملكي لمحترفي الموسيقى في مدينة المرية، وأقام حفلات موسيقية في العديد من البلاد والمدن: (إسبانيا، وإيطاليا، وألمانيا، وبلغاريا، وكوريا الجنوبية، وفيرجينيا، وماريلاند، ونورث كارولينا، ورومانيا، وبولندا، وميسوري، ولويزيانا، وبنسلفانيا، وهولندا، وفرنسا).



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك