آيسلندا ترفع الحظر المؤقت على صيد الحيتان اعتبارا من الغد وحتى نهاية العام - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 5:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

آيسلندا ترفع الحظر المؤقت على صيد الحيتان اعتبارا من الغد وحتى نهاية العام

د ب أ
نشر في: الخميس 31 أغسطس 2023 - 9:11 م | آخر تحديث: الخميس 31 أغسطس 2023 - 9:11 م

أعلنت وزارة الأغذية والثروة السمكية في آيسلندا، اليوم الخميس، أنه أصبح في الإمكان استئناف صيد الحيتان قبالة سواحل البلاد بعد توقف دام عدة أسابيع.

وأمرت الوزيرة سفانديس سفافارسدوتير بالتوقف عن الصيد في يونيو الماضي، وذلك قبيل إبحار أول فوج من صائدي الحيتان ، على أساس أن الصيد ربما يتعارض مع قوانين حماية الحيوان، وخلصت مجموعة من الخبراء الآن إلى أنه من الممكن تحسين الأساليب المستخدمة في صيد الحيتان الكبيرة.

وستصدر الوزارة متطلبات تفصيلية للمعدات التي يمكن استخدامها وكيفية مراقبتها. ويسمح القرار ببدء الصيد اعتبارا من يوم غد الجمعة، ليستمر الموسم حتى نهاية العام.

يشار إلى أن أيسلندا هي إحدى الدول القليلة التي تسمح بالصيد التجاري للحيتان، وقالت هيئة الإذاعة والتليفزيون الآيسلندية إنه كان هناك نقاش حاد بشأن هذه المسألة خلال فترة  التوقف المؤقت، حيث تزايدت معارضة صيد الحيتان.

وقال معارضو صيد الحيتان إنهم سيواصلون نضالهم لفرض حظر دائم.

وشارك نجم هوليوود ليوناردو دي كابريو في هذه القضية، وفي إشارة إلى استطلاع للرأي أظهر أن الأغلبية تؤيد فرض حظر دائم، كتب دي كابريو على تطبيق إنستجرام: "يتعين على حكومة آيسلندا دعم إرادة غالبية المواطنين الذين يريدون الآن وقف صيد الحيتان إلى الأبد".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك