يوسف عسال الذى عرفته - الأب رفيق جريش - بوابة الشروق
الأحد 15 ديسمبر 2019 5:41 م القاهرة القاهرة 24°

احدث مقالات الكاتب

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

يوسف عسال الذى عرفته

نشر فى : الأحد 23 نوفمبر 2014 - 8:05 ص | آخر تحديث : الأحد 23 نوفمبر 2014 - 8:05 ص

كانت مفاجأة غير منتظرة بتاتا وهى وفاة الفنان يوسف عسال بهذه الطريقة الدراماتيكية أى القتل بغرض السرقة والجناة سرقوا مائتى جنيه فقط لا غير، والغريب أن القتل تم فى العاشرة صباحا وعلى بعد عدة أمتار من قصر الاتحادية حيث الحرس يحرسون جميع العقارات فى المنطقة.

لقد غيب الموت إنسانا ودودا ومحبا ومجاملا وعلى خلق رفيع ومعروف بفنه فى الأدوار المرتبطة بالأجانب لإتقانه اللغة الإنجليزية والفرنسية فنراه تارة ضابطا إنجليزيا وتارة إسرائيليا وتارة أخرى بروفيسورا فرنسيا ومن أبرز أعماله السينمائية «العمر لحظة» و«آخر الرجال المحترمين» وشارك فى مسلسلات تليفزيونية عديدة منها «الملك فاروق« و«أماكن فى القلب» و«سرايا عابدين» وقد تعلم يوسف عسال التمثيل فى الأربعينيات على مسرح كنيسة القديس كيرلس بالكوربا مصر الجديدة ــ أنا راع فيها حاليا ــ وأراد رحمة الله عليه رد هذا الجميل فعلم كثيرين من الشباب التمثيل فلم يدخر هذه الوزنة لنفسه بل أعطاها لكل شاب أراد أن يتعلم التمثيل دون تفرقة لدين أو لون أو جنس أو مستوى اجتماعى.

عمل أيضا يوسف عسال لسنوات طويلة مديرا لشركة طيران الشرق الأوسط فى المطار وجعل من هذه المسئولية موقع خدمة لكل من يطلب منه خدمة.

أخيرا، هذه الابتسامة الجميلة المرسومة على وجه يوسف عسال كانت تخفى رجلا فى منتهى الحزن على ابنه الوحيد الذى خطفه المرض العضال منذ 13 سنة فى سن الشباب نطلب له الرحمة من الله تعالى وتعزيات السماء لزوجته ميرا بركات التى فقدت ابنها ثم زوجها حتى يعطيها السلام من المآسى التى عاشتها. من عاش فى القلوب لن يموت أبدا.

الأب رفيق جريش الأب رفيق جريش
التعليقات