«التضامن» قرعة حجاج المحافظات نهاية مارس الجارى - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 1:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التضامن» قرعة حجاج المحافظات نهاية مارس الجارى

كتبت ــ آية عامر:
نشر في: الخميس 1 مارس 2018 - 6:57 م | آخر تحديث: الخميس 1 مارس 2018 - 6:57 م

-والى: الأسعار تبدأ من 51.500 جنيه بزيادة 5% للمستوى الاقتصادى و10% للأول



قال المدير التنفيذى لمؤسسة الحج والعمرة أيمن عبدالموجود: إنه من المقرر إجراء القرعة لاختيار الحجاج بكل محافظة مع نهاية شهر مارس الحالى، وأن الحاج الفائز سيسدد قيمة الاشتراك بحساب المؤسسة ببنك مصر خلال أسبوع من تاريخ إعلان القرعة، وبعدها سيتم توقيع الكشف الطبى على جميع الحجاج الفائزين من خلال هيئة التأمين الصحى وعمل ملف طبى لكل حاج بالتنسيق مع الهيئة.

 

وأشار عبدالموجود لـ«الشروق»، اليوم، إلى تقدم ٨٦٣ مشرفا بطلب للإشراف على حج الجمعيات، موضحًا أنه من المقرر اختيار ٢٧٠ مشرفًا بواقع مشرف لكل ٤٥ حاجًا.

 

وأضاف أنه سيتم مراجعة جميع طلبات المشرفين المسجلين على الموقع؛ للتأكد من انطباق الشروط عليهم، موضحًا أنه فور إعلان نتائج اختبارات المشرفين ستعقد دورات تدريبية لتأهيلهم لأداء المهمة فى إطار حرص الوزارة على التحسين المستمر وتجويد منظومة حج الجمعيات.

 

وراجع مجلس الأمناء برامج الحج المنفذة والتعاقدات المبرمة لموسم الحج والتى انتهت منها الوزارة مبكرا ونجحت فى إبرام التعاقدات على جميع الفنادق والخدمات ما ساهم فى التعاقد على فنادق بالمنطقة المركزية للحرمين لكل المستويات وبأسعار تقارب العام الماضى.

 

وأكدت وزيرة التضامن غادة والى خلال اجتماع مؤسسة الحج أمس، أن نسبة الزيادة فى أسعار الحج بالمقارنة مع العام الماضى فى حدود 5% للمستوى الاقتصادى، و10% للمستوى الأول، موضحة أن الزيادة جاءت نتيجة زيادة قيمة الضرائب التى تم إقرارها من قبل الجانب السعودى على أسعار الخدمات بالمملكة العربية السعودية والتى شملت نسبة 5% لضريبة القيمة المضافة ونسبة 5% رسوم بلدية للفنادق 4، 5 نجوم، و2.5% للفنادق الثلاث نجوم فما أدنى؛ بخلاف ارتفاع أسعار مواد الطاقة.

 

وأشارت الوزيرة إلى أنه برغم ذلك فإن أسعار بعض المستويات لم تتجاوز نسبة 5% نتيجة نجاح الوزارة فى التفاوض على الأسعار خاصة للمستوى الاقتصادى.

 

واعتمد مجلس أمناء المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة أسعار برامج الحج وفقا للمستوى، وتصنيف الفندق، ليكون المستوى الأول، خمس نجوم بساحة الحرم، بسعر 84.800 جنيه بنسبة زيادة 10%، بينما المستوى الثانى 4 نجوم بالمنطقة المركزية، بسعر 70.600 جنيه، بنسبة زيادة 8%، فضلا عن أن المستوى الثالث (الاقتصادى)، 3 نجوم بالمنطقة المركزية 800 متر من الحرم، بسعر 60.400 جنيه، 5%، ليكون المستوى الرابع (الاقتصادى)، فنادق مصنفة تبعد عن الحرم بنحو 300 متر بالمنطقة المركزية، بسعر 51.500 جنيه، بنسبة 5%.

 

وتشمل جميع الأسعار جميع الخدمات والوجبات عدا قيمة تذكرة الطيران التى تم تحديدها من قبل شركة مصر للطيران بسعر 12.100 جنيه تضاف قيمتها لسعر كل برنامج.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك