الفنانة نادية مصطفى تكشف اللحظات الأخيرة في حياة حلمي بكر - بوابة الشروق
الجمعة 12 أبريل 2024 3:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الفنانة نادية مصطفى تكشف اللحظات الأخيرة في حياة حلمي بكر

مصطفى الجداوي
نشر في: الجمعة 1 مارس 2024 - 7:45 م | آخر تحديث: الجمعة 1 مارس 2024 - 7:45 م

توفي الموسيقار حلمي بكر، منذ قليل، عن عمر ناهز الـ86 عاما، بعد صراع مع المرض، والذي ألزمه الفراش في الفترة الأخيرة لمدة ثلاثة أشهر تقريبا.

وقالت الفنانة نادية مصطفى، في تصريحات لـ«الشروق»، إن الموسيقار حلمي بكر، ساءت حالته الصحية، في الساعات الأخيرة، وتم نقله لأحد المستشفيات في محافظة الشرقية.

وأضافت مصطفى، أن الموسيقار حلمي بكر عندما وصل إلى المستشفى وجد الأطباء ضعف في عضلة القلب، وتم وضعه على أجهزة التنفس الصناعي، لكنه لم يستجيب.

يذكر أن الموسيقار حلمي بكر ولد بحي حدائق القبة بالقاهرة في 6 ديسمبر 1937، وتخرج في المعهد العالي للموسيقى العربية، وعمل كمدرس موسيقى عقب تخرجه بإحدى المدارس الحكومية ، وتصادف أن جاءت المطربة الراحلة (وردة) لإحياء إحدى الحفلات فاستمعت لبعض ألحانه فأعجبتها وصممت على تقديمه إلى (محمد حسن الشجاعي) مدير الإذاعة المصرية في تلك الفترة.

كانت أولى أغنياته كملحن هي (كل عام وأنتم بخير) للمطرب (عبداللطيف التلباني)، ثم توالت ألحانه لكل من: (ماهر العطار، نجاة الصغيرة، محمد الحلو، على الحجار، مدحت صالح.. وغيرهم).

ولحن بكر حوالي 48 مسرحية غنائية، من أشهرها: (سيدتي الجميلة، حواديت، موسيقى في الحي الشرقي).

نال حلمي بكر عدداً من الجوائز والتكريمات، من أهمها: أحسن ملحن عربي عام 1975، وجائزة التفوق و من أشهر الأعمال التي قدمها في المسرح والسينما والتليفزيون: "سيدتي الجميلة، آخر الرجال المحترمين، فيفا زلاطا".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك