غدا.. القومي لثقافة الطفل يحتفل بيوم اليتيم في حديقة الفنون بمنطقة الهرم - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 5:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدا.. القومي لثقافة الطفل يحتفل بيوم اليتيم في حديقة الفنون بمنطقة الهرم


نشر في: الإثنين 1 أبريل 2024 - 3:21 م | آخر تحديث: الإثنين 1 أبريل 2024 - 3:21 م

يبدأ المركز القومي لثقافة الطفل برئاسة الكاتب محمد ناصف، احتفالاته بيوم الطفل اليتيم غدا الثلاثاء 2 أبريل، في حديقة الفنون بمقر المركز في منطقة الهرم، بحضور أطفال من المدارس الحكومية، في إطار بروتوكول التعاون بين وزارتي الثقافة والتربية والتعليم.

والاحتفال الذي يقام تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة، وإشراف أد.هشام عزمي أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، تتضمن فعالياته عددا من العروض الفنية منها مسرح عرائس حكايات تيته توته، وعرض الأراجوز، ومجموعة متنوعة من ورش الفنون التشكيلية منها ورشة تلوين على الوجه face painting، ومجموعة من الورش الفنية اليدوية لعمل هدايا يحصل عليها الأطفال بعد الانتهاء من الورش.

ويجري عرض مجموعة من أفلام التحريك للأطفال بقاعة المركز القومي للسينما، في إطار التعاون المشترك برئاسة الدكتور حسين بكر.

ويتضمن الاحتفال، تقديم فقرات غنائية واستعراضات تفاعلية مع الأطفال مقدمة من طلبة المعهد العالي للفنون المسرحية، وفقرة النشاط الرياضي، ومسابقات ثقافية حيث يتم توزيع إصدارات المركز مجانا على الأطفال ومجموعة من الهدايا.

وعلى هامش الاحتفال، يقام معرض رسومات الأطفال الفائزين في مسابقات المركز المختلفة لتحفيز الأطفال الموهوبين للمشاركة في المسابقات الغنية والأدبية المختلفة التي يقيمها المركز على مدار العام.

جدير بالذكر أن هذا الاحتفال هو بداية لاحتفالات المركز بيوم اليتيم بحديقة الفنون بالهرم، والحديقة الثقافية للأطفال بالسيدة زينب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك