مدير مبادرة حياة كريمة: نسبة تنفيذ المرحلة الأولى تقترب من 60% - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 6:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدير مبادرة حياة كريمة: نسبة تنفيذ المرحلة الأولى تقترب من 60%

هديل هلال
نشر في: الإثنين 1 أغسطس 2022 - 5:58 م | آخر تحديث: الإثنين 1 أغسطس 2022 - 5:58 م

قال الدكتور ولاء جاد الكريم، مدير مبادرة «حياة كريمة» بوزارة التنمية المحلية، إن نسبة تنفيذ المرحلة الأولى تقترب من 60%، موضحًا أن المرحلة الأولى تشمل تنفيذ 30 ألف مشروع رئيسي وفرعي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم عبر فضائية «DMC»، مساء الاثنين، أن تلك النسبة من المقرر أن ترتفع؛ لأن بعض المشروعات هندسيًا مترتبة على بعضها، معلنًا الانتهاء من المرحلة الأولى يوم 31 ديسمبر المقبل.

ولفت إلى مواجهة 3 أنواع من التحديات؛ الأول التحدي الجغرافي، متابعًا: «لا نعمل في مجتمعات جديدة أو أراضٍ تبدأ من الصفر، لكن عملنا مرتبط بالكتل والمجتمعات العمرانية القائمة، وهو ما يمثل تحديًا كبيرًا».

وذكر مدير مبادرة حياة كريمة، أن التحدي الثاني مرتبط بالأزمة المالية العالمية، وتراجع سلاسل الإمداد، والثالث مرتبط بالاعتماد في جزء كبير من المشروعات على المواد المستوردة، مؤكدًا أن الدولة تعمل على توطين الصناعات المطلوبة لتلك المشروعات، بدلا من الاعتماد على استيراد الطرمبات والمواد الخام.

وأشار إلى أن محافظة البحيرة تضم مشكلات تنموية كبيرة، جعلتها ضمن المراكز التي تعاني من فقر متعدد الأبعاد، قائلًا إنها تستفيد بنسبة كبيرة من استثمارات المبادرة، الموجهة لمشروعات البنية الأساسية ومرافق الخدمات الاجتماعية.

وأوضح أن زيارة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، للبحيرة اليوم تستهدف متابعة معدلات التنفيذ على الأرض، مضيفًا أن «مدبولي» أجرى زيارة لمركز وادي النطرون، واحد من المراكز الستة المستهدفة في مبادرة حياة كريمة، ومجموعة من المشروعات الإنشائية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك