الوسط الفني يدعم أحمد السقا بعد إعلانه إعادة تقديم مسرحية «سيدتي الجميلة» - بوابة الشروق
الأربعاء 1 فبراير 2023 6:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

الوسط الفني يدعم أحمد السقا بعد إعلانه إعادة تقديم مسرحية «سيدتي الجميلة»


نشر في: الخميس 1 ديسمبر 2022 - 12:04 م | آخر تحديث: الخميس 1 ديسمبر 2022 - 12:04 م
حرص عدد كبير من العاملين بالوسط الفني على تقديم الدعم المعنوي للفنان أحمد السقا، ولباقي أبطال مسرحية "سيدتي الجميلة"، والتي من المقرر لها أن تعرض قريبا ضمن موسم الرياض.

جاء ذلك على إثر الهجوم الضاري الذي تعرض له من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي وعدد من النقاد الرافضين إعادة تقديم هذه الرائعة الفنية، كما انضم للمهاجمين أسرة الفنانين الراحلين فؤاد المهندس وشويكار أبطال المسرحية التي قدمت عام 1969، ووصل الأمر لاتهام السقا بأنه بصدد الانتحار الفني، هو والفنانة ريم مصطفى التي ستلعب دور "صدفة"، الذي قدمته الراحلة شويكار.

وكانت البداية مع المؤلف أيمن سلامة، الذي كتب عبر حسابه الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك": "في عالم المسرح مصطلح هام اسمه الربرتوار والذي يعني تقديم المسرحيات القديمة من جديد، وهذا الأمر حدث في مصر مئات المرات، والمسرح القومي أعاد تقديم مسرحيات نجحت في الستينيات نجاحا كبيرا بنجوم من أجيال مختلفة، والنجم محمد صبحي أعاد تقديم مسرحيات للريحاني مثل مسرحية سكة السلامة، وغيرها ..فلماذا هذا الهجوم غير المبرر على فريق عمل مسرحية سيدتي الجميلة؟".

وتابع: "ألا يدري هؤلاء أن الراحل علاء ولي الدين والنجمة يسرا قد قدماها من قبل، لماذا نهاجم عملا لم نره؟، لماذا نفترض أن الربرتوار هو إفلاس فني، لماذا نطفأ الشموع بدلا من أن نساعد على إضاءتها، كل التوفيق لفريق عمل مسرحية سيدتي الجميلة، وأتمني عرضها بالقاهرة ليستمتع بها الجمهور المصري".

وكتب الفنان أحمد وفيق علي حسابه بـ"فيسبوك": "إيه ده ؟؟ هو بقي بيتحكم على الأعمال الفنية قبل ما تتعرض ؟؟ هي محاكم التفتيش رجعت وأنا نايم ولا إيه؟؟".

وسخر المؤلف وليد يوسف من المنتقدين وكتب: "للي جاب نتيجه سيدتي الجميلة من الكنترول ارحمنا من الأحكام سابقه التجهيز، إدوا الناس فرصه تحاول وتعبر عن نفسها واكتفوا أولا بدور المتفرج، وبعد الفرجه قول رأيك، كل التوفيق لفريق العمل".

أما المخرج القدير سمير العصفوري، فقد حرص علي توجيه كلمة شكر لفريق العمل وفي مقدمتهم المؤلف أيمن بهجت قمر كاتب سيناريو وحوار والمعالجة الجديدة للمسرحية، والذي سبق وكتب والده الراحل بهجت قمر المعالجة للمسرحية التي قدمت قبل53 عاما، وكتب العصفوري عبر حسابه بموقع "فيسبوك": "سوف نسعد بعبق الماضي يوفره لنا أيمن بهجت قمر، بعد أن حقق وعده أن لا ينسي إبداعات العبقري الموهوب بهجت قمر، شكرا أيمن وشكرا لكل من ساعده، شكرا لإبن الأمين الوفي ليس فقط لوالده المؤلف بهجت قمر، لكن أيضا لكل جماعة العمل والإخلاص والصداقة، التي كانت مندمجة لإخراج هذا الإبداع الموجود".

وتابع: "أيمن كان صبيا صغيرا، نجده وسطنا في المسرح، أو في جلسات التحضير للأعمال الخالدة، لقد ارتوى بعصارة الفن والإبداع، وهاهو الآن يعمل على إعاده تقديم المسرحية في صورة جديدة لا تنخلع من الأصول بل ترتبط وتعلن وتفتخر بالأصول، وفقه الله، وشكرا لأن يذكر الجميع بأسماء المبدعين جميعا راحلين أو متواجدين، شكرا له، وشكرا لمن ساعده على أن يذكرنا بالماضي في قلب الحاضر".

جدير بالذكر أنه منذ طرح البوستر الرسمي لمسرحية "سيدتي الجميلة" للتنوية عن عرضها بموسم الرياض يوم 6 ديسمبر الجاري، وتصدرت المسرحية التريند، وتعرض أبطال المسرحية بصورتها الجديدة لهجوم ضاري وفي مقدمتهم أحمد السقا وريم مصطفى.

وتضم مسرحية "سيدتي الجميلة" في بطولتها كل من أحمد السقا، ريم مصطفى، علاء مرسي، محمد عبدالرحمن توتا، ليلى عز العرب، ومحسن منصور، معالجة درامية أيمن بهجت قمر، ورؤية إخراجية معاصرة لمصطفى حسني، ومن المتوقع أن ينطلق العرض المسرحية يوم 6 ديسمبر على مسرح بكر الشدي داخل بوليفارد الرياض سيتي، وتستمر حتى 10 ديسمبر المقبل.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك