الليلة.. بيراميدز يواجه فيوتشر لحسم التأهل في بطولة الكونفدرالية - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 6:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الليلة.. بيراميدز يواجه فيوتشر لحسم التأهل في بطولة الكونفدرالية

محمد عبد المحسن
نشر في: الأحد 2 أبريل 2023 - 10:45 ص | آخر تحديث: الأحد 2 أبريل 2023 - 10:45 ص

تتجه الأنظار في العاشرة من مساء اليوم، الأحد، صوب ستاد الدفاع الجوي بالقاهرة، حيث مواجهة بيراميدز أمام ضيفه فيوتشر، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة الكونفدرالية الإفريقية.

وشهدت المجموعة الثالثة أحداثًا مثيرة خلال الفترة الأخيرة، فبعدما كان بيراميدز في المركزالثاني بفارق الأهداف أمام فيوتشر الثالث، تصدر فيوتشر المجموعة بعدما قبول شكواه ضد أسكو كارا التوجولي.

وتقدم فيوتشر في وقت سابق باحتجاج ضد مشاركة اللاعب كانجيفي "المخالفة" مع أسكو كارا، في لقاء الفريقين بالجولة الأولى التي انتهت 1-1 بدور المجموعات من كأس الكونفدرالية الأفريقية.

وقال الكاف في بيان رسمي إن لجنة الانضباط قررت احتساب فوز فيوتشر على أسكو كارا، في المباراة المشار إليها، كما أعلن تغريم الفريق التوجولي 10 آلاف دولار بعد مشاركة لاعبه في المباراة بشكل مخالف، وأكد ضرورة سداد الغرامة في غضون 60 يوما من موعد صدور القرار.

ووفقا لهذا القرار بات فيوتشر في صدارة المجموعة الثالثة برصيد 10 نقاط متساويا مع الوصيف الجيش الملكي المغربي، ويليهما بيراميدز المصري 8 نقاط ثم أسكو كارا برصيد فارغ.

الأمر لم يتوقف عند ذلك الحد، حيث تقدم نادي بيراميدز بشكوى رسمية بالمشاركة مع الجيش الملكي المغربي، إلى الاتحاد الإفريقي، ضد فيوتشر، وطالب الفريقان بإلغاء نتائج فيوتشر في كأس الكونفيدرالية الإفريقية.

واستند بيراميدز والجيش في الشكوى، إلى قيام فيوتشر بإشراك أحمد رفعت لاعب الفريق بعد عودته من الإعارة للوحدة الإماراتي، في دور المجموعات دون قيده من جديد في القائمة.

وأمام هذه المستجدات، يحتاج بيراميدز الفوز بأي نتيجة على فيوتشر لحسم تأهله لربع النهائي، بينما سيودع من دور المجموعات إذا انتهى اللقاء بالتعادل أو الهزيمة، في المقابل سيضمن التعادل بأي نتيجة تأهل فيوتشر للدور المقبل رفقة الجيش الملكي.

كما يمتلك فيوتشر فرصة أخرى للتأهل حال خسارته أمام بيراميدز، تتعلق بخسارة الجيش الملكي أمام أسكو كارا، وهي النتيجة الوحيدة التي تصعد بالفريقين المصريين عن هذه المجموعة.

وأكد علي ماهر، المدير الفني لفيوتشر، أن فريقه يخوض مباراة بيراميدز بحثا عن تحقيق الفوز، حيث قال في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء: «نحن مستعدون بشكل جيد للمباراة المهمة للطرفين، وسنواجه فريقا محترما يضم لاعبين بمستوى مميز، الفريقان يعرفان بعضهما جيدا والأكثر تركيزا سيكون له الفرصة الأكبر في الفوز».

وأضاف: «يجب أن نعمل بشكل مستمر من أجل الفوز، لكن إذا دخلنا المباراة اعتمادا على إمكانية التعادل والمرور للدور المقبل، سنواجه أزمات في اللقاء لذا يجب أن نلعب من أجل الفوز».

من جهته يرى البرتغالي جايمي باتشيكو، المدير الفني لبيراميدز، إن مواجهة فيوتشر هي أهم مباريات فريقه في الموسم الحالي.

وقال باتشيكو في المؤتمر الصحفي: "الفائز سيحجز مقعده مباشرةً في ربع النهائي، دون أي حسابات أخرى.. وجميع اللاعبين على أتم استعداد وجاهزية لخوض اللقاء وتحقيق الانتصار".

وأضاف: «منذ اللحظة الأولى، أكدت أن التأهل عن هذه المجموعة لن يُحسم إلا في المباريات الأخيرة، وهو ما تحقق بالفعل، في ظل قوة الأندية الثلاثة بيراميدز وفيوتشر والجيش الملكي المغربي».

وحدد كاف طاقم تحكيم المباراة بقيادة السنغالي عيسى سي ويعاونه ماليك سامبا ونوها بانجورا بجانب الحكم الرابع داودا جاييه والليبي جمال سالم مراقبا للمباراة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك