تأييد حكم الإعدام لـ4 متهمين قتلوا شابا لسرقته تروسيكل - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 7:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تأييد حكم الإعدام لـ4 متهمين قتلوا شابا لسرقته تروسيكل

تعبيرية
تعبيرية
فاطمة علي
نشر في: الأحد 2 أبريل 2023 - 11:39 ص | آخر تحديث: الأحد 2 أبريل 2023 - 11:39 ص


قضت محكمة النقض، بقبول الطعن رقم 9437 لسنة 90 المقدم من المحكوم عليهم الـ 4 على الحكم الصادر ضدهم من محكمة جنايات الزقازيق باعدامهم شكلًا ورفضه موضوعًا، وتأييد الحكم الصادر ضدهم بالإعدام ؛ وذلك لقتلهم شاب وسرقته بنطاق مركز بلبيس.

البداية ترجع للقضية رقم 11412 لسنة 2019 جنايات مركز شرطة بلبيس، عندما تلقى مدير أمن الشرقية، إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، يفيد تغيب محمد السيد 21 عامًا، سائق تروسيكل ومقيم مركز الزقازيق، توصلت تحريات فريق البحث الجنائي، إلى قيام كلًا من اسلام ص م س" 20 عامًا، مقيم بندر بلبيس وشقيقه علي 22 عامًا كفيف، وصديقهما صبحي ش ع 22 عامًا، مقيم بلبيس، وربة منزل استدرجت المجني عليه.

اتفق الشقيقين على استدراج المجني عليه إلى مركز بلبيس بحجة نقل كمية من الخردة، وعند صعوده الطابق الثاني كما طلب منه المتهمين تحميل الخردة على التروسكيل، قام المتهمين بالتعدي على المجنى عليه بالضرب، وبتمزيق جسده بالسكين، ثم قاموا ببيع التروسيكل بمبلغ 2000 جنيه لأحد الأشخاص بمدينة بلبيس، جرى القبض على 4 آخرين قاموا بشراء المسروقات مع علمهم بأنها مسروقة.

وتمكن ضباط مباحث بلبيس، من تحديد المتهمين وعددهم 8 وعرضهم على نيابة بلبيس العامة قررت إحالتهم لمحكمة جنايات الزقازيق بتهمة القتل العمد والسرقة، وقضت جنايات الزقازيق بالشرقية، فى تاريخ 23 نوفمبر عام 2020 بالإعدام شنقا للمتهمين الأول والثاني والثالث والرابع، بتهمة القتل العمد، والسجن 3 سنوات لأربعة آخرين لقيامهم بشراء التروسيكل مع العلم بأنه مسروق.

صدر القرار برئاسة المستشار أحمد سليمان الجمل، وعضوية المستشارين، أسامة الحلواني، وباسم جاويش، وأطعن المتهمين على الحكم أمام محكمة النقض التى أيدت قرار محكمة الجنايات بالإعدام شنقا للمتهمين الـ4.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك