تراجع أسعار النفط إلى أقل مستوى لها خلال شهر - بوابة الشروق
الخميس 2 مايو 2024 3:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تراجع أسعار النفط إلى أقل مستوى لها خلال شهر

(د ب أ)
نشر في: الخميس 2 مايو 2019 - 9:30 م | آخر تحديث: الخميس 2 مايو 2019 - 9:30 م

تراجعت أسعار النفط إلى أقل مستوياتها منذ شهر تقريبا، مع إعلان ارتفاع مخزون النفط الخام في الولايات المتحدة، وارتفاع إنتاج روسيا من النفط بأكثر من التوقعات، وهو ما قلل المخاوف بشأن تراجع الإمدادات في السوق العالمية.

وتراجع سعر التعاقدات الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط، وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي بنسبة 1ر3% اليوم الخميس، وذلك بعد يوم واحد من إعلان إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس زيادة مخزون الخام إلى أعلى مستوى له منذ عامين، مع وصول إنتاج الولايات المتحدة من النفط إلى مستوى قياسي، كما جاء إنتاج روسيا من النفط أكثر من المستهدف خلال أبريل الماضي.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أنه جرى تداول خام غرب تكساس الوسيط اليوم بسعر 65ر61 دولار للبرميل تسليم يونيو المقبل في بورصة نيويورك للسلع، وهو أقل مستوى له منذ أول أبريل الماضي.

وفي بورصة لندن للسلع جرى تداول خام برنت القياسي بسعر 68ر70 دولار للبرميل تسليم يونيو الماضي، وهو ما يقل بنسبة 1ر2% عن سعره في ختام تعاملات أمس.

كانت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية قد أعلنت أمس ارتفاع مخزون الخام الأمريكي بمقدار 10 ملايين برميل تقريبا خلال الأسبوع الماضي ليصل إلى 471 مليون برميل، وهو أعلى مستوى له منذ 2017.

كان المحللون الذين استطلعت وكالة بلومبرج للأنباء رأيهم زيادة المخزون بمقدار 75ر1 مليون برميل فقط. في الوقت نفسه ارتفع إنتاج النفط الأمريكي إلى 3ر12 مليون برميل يوميا وهو أعلى مستوى له على الإطلاق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك