الأكل الجيد والاهتمام بالذات.. أبرز علامات الصحة النفسية السليمة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأكل الجيد والاهتمام بالذات.. أبرز علامات الصحة النفسية السليمة

سمر سمير
نشر في: الثلاثاء 2 يونيو 2020 - 3:27 م | آخر تحديث: الثلاثاء 2 يونيو 2020 - 3:27 م

رغم انتشار النصائح والإرشادات حول ضرورة التمتع بصحة نفسية سليمة، فليس هناك وعيا كافيا بما تبدو عليه الصحة النفسية السليمة، والتي بالتالي تحسن الصحة العقلية أيضا؛ لذلك نشر موقع "إيدوتوبيا"، العلامات التي تجعلك تدرك أنك في حالة نفسية وعقلية جيدة الآن، ويجب أن تستمر في فعل ما تفعله.

• تتحدث عما يزعجك
التعبير عن أفكارك والتحدث عما يزعجك هو طريقة صحيحة للتعامل مع العواطف المكبوتة، ما يدل على وضع نفسي وعقلي جيد.

• الأكل بشكل جيد
عندما تزود جسمك بمجموعة من العناصر الغذائية من خلال نظام غذائي متوازن غني بالفاكهة والخضروات الطازجة، فإنك تعتني عن غير قصد بصحتك العقلية أيضًا، لذا إذا بدأت في الاهتمام بما تضعه داخل فمك وتجنب الأطعمة السريعة والمواد الغذائية المصنعة، تهتم أيضا بصحتك العقلية والنفسية.

• تحدد أهدافك
عندما نضع أهدافا في حياتنا فإننا نهتم بصحتنا العقلية من خلال تحديد احتياجاتنا وما يمكن للآخرين توقعه منا، لذلك عندما لا تهدر طاقتك باستمرار على الآخرين، فأنت تحب نفسك وتهتم بها وتحاول دائما البعد عن الطرق غير المستقيمة التي تجهد عقلك ونفسك في التفكير.

• البقاء على اتصال مع الآخرين
من العلامات التي تدل على أنك في حالة نفسية وعقلية جيدة هو عندما يبدو الرد على الرسائل النصية والمكالمات والاجتماع بالأصدقاء والعائلة شيء مهم بالنسبة لك، وتستمع أثناء القيام به.

• تهتم بنفسك
أيا كانت طريقتك في الاهتمام بذاتك، سواء كنت تأخذ حماما طويلا، أو تضع جدولا منتظما للنوم، أو تضع قناعا علاجيا للوجه، أو تحلق لحيتك أو حتى تقضي وقتا لمشاهدة الفيلم المفضل لديك؛ بهدف الشعور بأنك جيد، فأنت على الطريق الصحيح، للحالة النفسية والعقلية الجيدة.

• تطلب المساعدة
هذا يعني أنك تتعرف على الإشارات عندما تنخفض قدرة صحتك العقلية والنفسية في وقت مبكر، وتتصرف بطريقة صحيحة، سواء كنت ستذهب إلى الطبيب، أو تأخذ استراحة، فأنت بالتأكيد تتخذ الخطوة الصحيحة للاهتمام بصحتك.

• تقبل نفسك كما أنت
عندما تكون في مكان مظلم عقليًا، من الشائع أن تخوض معارك بجسدك وشخصيتك وتنتقد نفسك على أشياء ليس بيدك حدوثها، ولكن عندما تشعر أنك بخير وفي حالة نفسية وعقلية جيدة فإنك تقبل نفسك وتقدر جسمك على الأشياء الصغيرة التي يفعلها لك، وتشعر بالفخر بإنجازاتك، مهما كانت صغيرة وتعمل أيضًا على تحسين نفسك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك