بعد 11 سنة زواج.. سيدة تضع مولودتها الأولى في كفر الدوار وتسميها «كورونا» - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 6:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد 11 سنة زواج.. سيدة تضع مولودتها الأولى في كفر الدوار وتسميها «كورونا»

غادة الدسونسي
نشر في: الثلاثاء 2 يونيو 2020 - 12:51 م | آخر تحديث: الثلاثاء 2 يونيو 2020 - 12:51 م

سادت حالة من الفرحة في أرجاء مستشفى الشاملة بكفر الدوار والمخصصة للحجر الصحي لمرضى كورونا؛ بعد نجاح عملية قيصرية لمريضة تدعى "أسماء" 29 سنة مصابة بالفيرس ولم تنجب منذ زواجها قبل 11 سنة.

وأكد الدكتور ياسر زايد، مدير المستشفى في تصريحاته لـ"الشروق" أن المستشفى شهد أول حالة عملية ولادة قيصرية لمصابة بفيروس كورونا، تحت إشرافه وبالاشتراك مع فريق العمل: الدكتور محمد الشاذلي أخصائي النساء والتوليد، والدكتور ممدوح جاد أخصائي التخدير والدكتور محمد فاروق والدكتور محمد عبد المولى أخصائي الأطفال.

وأوضح أن المريضة وصلت إلى المستشفى محولة من مستشفى حميات إيتاي البارود وبعد ثبوت إيجابية التحليل وكانت تعاني من انفجار مبكر في جيب المياه.

وتابع: "وعلى الفور وبدون أي تردد تم إجراء الولادة بقسم النسا والتوليد بالمستشفى للمريضة بعد أن تم تجهيز غرفة العمليات والحضانة وتوفير أكياس بلازما خاصة بالأم؛ وتمت الولادة على يد أمهر الأطباء حتى وضعت السيدة طفلتها الأولى".

وأكد دكتور محمد الشاذلي، أخصائي التوليد بالمستشفى، أن حالة السيدة وطفلتها "كورونا" جيدة ويتم متابعتهما على مدار الساعة منذ الولادة وحتى تعافيهم تماما بإذن الله، مضيفا أنه تم وضع الطفلة بالحضانة وسط فرحة عارمة من الأم والطاقم الطبي وقررت الأم تسمية ابنتها كورونا بعد التشاورمع أسرتها على الاسم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك