نشرة الشروق الاقتصادية ليوم الأربعاء: 600 مليار جنيه لتطوير الريف المصري - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 1:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. إلى أي مرحلة سيصل المنتخب المصري في كأس العرب؟


نشرة الشروق الاقتصادية ليوم الأربعاء: 600 مليار جنيه لتطوير الريف المصري

آية كُريم
نشر في: الأربعاء 2 يونيو 2021 - 5:18 م | آخر تحديث: الأربعاء 2 يونيو 2021 - 5:24 م

تقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم آخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.

وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم الأخبار الاقتصادية اليوم الأربعاء 2 يونيو 2021، والتي جاء في مقدمتها:

2.9% نسبة النمو خلال الربع الثالث من العام المالي الحالي

قال الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن هناك إشادة كبيرة من قبل العديد من المنظمات الاقتصادية العالمية بالاقتصاد المصري، على الرغم من جائحة فيروس كورونا التي أثرت بالسلب على غالبية دول العالم، مضيفًا أن الاقتصاد المصري شهد نموًا بنسبة 2.9% خلال الربع الثالث من العام المالي الحالي، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده، مساء اليوم.

مدبولي: الاقتصاد المصري شهد نموا بنسبة 2.9% خلال الربع الثالث من العام المالي الحالي

أكثر من 600 مليار جنيه لتطوير الريف المصري
قال محمد معيط وزير المالية، إنه تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية بإرساء دعائم التنمية الشاملة والمستدامة بمختلف المحافظات، على نحو يُسهم في الارتقاء بجودة الحياة وتحسين مستوى معيشة المواطنين، سيتم توفير أكثر من 600 مليار جنيه لتنفيذ المشروع القومي لتطوير الريف المصرى خلال الفترة من 3 إلى 4 سنوات المقبلة، لافتًا إلى تخصيص 75 مليار جنيه بالموازنة الجديدة لمشروعات «حياة كريمة» بالقرى.

وزير المالية: أكثر من 600 مليار جنيه لتطوير الريف المصري

خطة لتطوير شركات الزيوت لزيادة الإنتاج المحلي
قال أحمد كمال معاون وزير التموين والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، أن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين وجه الشركة القابضة للصناعات الغذائية بتطوير شركات الزيوت التابعة لها من خلال خطة طموحة للارتقاء بحجم الإنتاج المحلي من الزيوت، موضحًا أن الهدف من تلك الخطة أن تتمكن شركات الزيوت من المنافسة وتطوير العملية الإنتاجية.

التموين: خطة لتطوير شركات الزيوت لتلبية احتياجات المواطنين وزيادة الإنتاج المحلي

تيسيرات جديدة للممولين لتجاوز الآثار السلبية لجائحة كورونا
قال رضا عبدالقادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إنه في إطار حرص وزارة المالية ومصلحة الضرائب المصرية على دعم أواصر الثقة مع كل الممولين، قامت المصلحة بتقديم حزمة جديدة من التيسيرات الضريبية لهم، حيث أصدرت تعليمات رقم (43) لسنة 2021، بشأن رفع الحجز عن الممولين بعد سداد نسبة من المديونية المحجوز بها على الممول، وتكون هذه النسبة 1% أو 5% حسب أساس الربط.

الضرائب: تيسيرات جديدة للممولين لتجاوز الآثار السلبية لجائحة كورونا

المشاط تمثل مصر في منتدى سانت بطرسبرج الاقتصادي الدولي
تشارك الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، في منتدى سانت بطرسبرج الاقتصادي الدولي، في دورته الرابعة والعشرين في الفترة 2 - 5 يونيو 2021، مُمثلة عن مصر، وهو الحدث العالمي الأكبر منذ جائحة كورونا، ويتم تنظيمه لمناقشة القضايا الاقتصادية الرئيسية التي يواجهها العالم، والأسواق الناشئة؛ ويعقد هذا العام تحت عنوان «تقييم الواقع الجديد للاقتصاد العالمي»، وفقا لبيان الوزارة اليوم.

المشاط تمثل مصر في منتدى سانت بطرسبرج الاقتصادي الدولي

عقد ورشة عمل لتدريب موظفي الثقافة على مكافحة التواطؤ في التعاقدات
عقد جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، ورشة عمل بالتعاون مع وزارة الثقافة، تم خلالها تدريب العاملين بإدارات التعاقدات والإدارات القانونية والهندسية بالوزارة وكل الجهات والقطاعات التابعة لها على كيفية مواجهة عمليات التواطؤ التي قد تتم بين الأشخاص والشركات المتنافسة أثناء طرح العمليات التعاقدية بأشكالها المختلفة من: مناقصات ومزايدات وممارسات وغيرها.

حماية المنافسة يعقد ورشة عمل لتدريب موظفي الثقافة على مكافحة التواطؤ في التعاقدات

استهداف تطعيم 60 ألفا من العاملين بقطاع الطيران ضد كورونا
أعلن الطيار عمرو أبوالعينين، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، افتتاح وحدة تطعيم ضد فيروس كورونا بمستشفى مصر للطيران تستهدف الشركة من خلالها تطعيم جميع العاملين بالقطاع البالغ عددهم 60 ألف عامل ثم أسرهم وأصحاب المعاشات كخطوة ثانية ضمن الخدمات التي تقدمها وزارة الطيران للعاملين.

مصر للطيران تستهدف تطعيم 60 ألفا من العاملين بقطاع الطيران ضد كورونا

غدا.. عقد الدورة العادية لعدد من اللجان الفنية بالاتحاد الإفريقي

يعقد الاتحاد الإفريقي، غدا الخميس، الدورة العادية الثالثة للجان الفنية المتخصصة بشأن النقل والبنية التحتية والطاقة على المستوى الوزراي؛ وذلك عن طريق "فيديو كونفراس".
وأوضح الاتحاد الأفريقي، في بيان اليوم، أن اجتماعات اللجان الفنية ستبحث تقييم تنفيذ الأنشطة والمشروعات في قطاعي البنية التحتية والطاقة والاتفاق على تدخلات محددة للاستمرار في تحقيق المستهدفات القارية.

الاتحاد الافريقي يعقد غدا الدورة العادية للجان الفنية للطاقة والنقل والبنية التحتية

تنظيم ندوة تدريبية حول «نظام التسجيل المسبق للشحنات»
نظمت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، ندوة تدريبية حول " نظام التسجيل المسبق للشحنات" بهدف توضيح آلية التسجيل والخطوات اللازمة، للتسهيل على المتعاملين خلال الفترة المقبلة، وهو نظام جمركي جديد يعتمد على إتاحة بيانات ومستندات الشحنة مثل الفاتورة التجارية وبوليصة الشحن النهائية أو المبدئية قبل الشحن بـ48 ساعة.

«غرفة الإسكندرية» تنظم ندوة تدريبية حول «نظام التسجيل المسبق للشحنات»

انخفاض أسعار الذهب جنيهين اليوم
تراجعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم، فى أسواق الصاغة المحلية، بنحو جنيهين ليسجل سعر الجرام عيار21، الأكثر مبيعا، نحو 815 جنيهًا مقارنة بـ 817 جنيها أمس، نتيجة لانخفاض أسعار المعدن الأصفر فى البورصات العالمية ليصل إلى 1895 دولارا للأوقية، وانخفض سعر جرام الذهب عيار 18 ليسجل نحو 698 جنيها مقارنة بـ700 جنيه، وسجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 931 جنيها مقابل 933 جنيه، كما هبط سعر الجنيه الذهب بنحو 16 جنيها ليسجل 6520 جنيها مقارنة بـ6536 جنيهًا.

أسعار الذهب تنخفض جنيهين.. وعيار21 يسجل 815 جنيها

النفط يواصل مكاسبه بفضل خطة أوبك+ وتوقعات الطلب
شهدت أسعار النفط ارتفاعًا بعد اتفاق تحالف أوبك بلس علي عودة حذرة لإمدادات النفط للسوق في يونيو ويوليو المقبلين، مع توقعات بتعاف قوي للطلب في الولايات المتحدة والصين أكبر مستهلكين للنفط في العالم. وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 22 سنتا أو 0.31 % إلى أكثر من 70 دولار للبرميل، كما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 18 سنتا بما يعادل 0.27 % إلى حوالي 68 دولار، وسجلت الأسعار أعلى مستوى لها منذ أكتوبر 2018.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك