الأوقاف: إغلاق الحسين بسبب رصد سلبيات من الجماهير والتقصير من العاملين - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأوقاف: إغلاق الحسين بسبب رصد سلبيات من الجماهير والتقصير من العاملين

هديل هلال
نشر في: الخميس 2 يوليه 2020 - 10:31 م | آخر تحديث: الخميس 2 يوليه 2020 - 10:31 م

قال الدكتور جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إن الوزارة أغلقت مسجد الحسين بسبب رصد فريق المتابعة بعض السلبيات من الجماهير، والتقصير من العاملين.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «التاسعة»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، مساء الخميس، أن الممارسات السلبية تمثلت في لمس المصلين للجدران بأيديهم وتقبيلها، لافتًا إلى أن هذا الأمر محمود في وقت غير هذا، في إشارة لأزمة فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19».

وأوضح أن الوزارة لا تعترض على الملامسة والتبرك والمظاهر التي تظهر عواطف المصريين، منوهًا أن لمس وتقبيل الجدران في ظل جائحة كورونا قد يتسبب في نقل العدوى بين الأشخاص.

وذكر رئيس القطاع الديني بالأوقاف أن الوزارة قررت تعليق العمل بالمسجد لحين إشعار آخر، ووضع إجراءات احترازية كاملة بدقة وإحكام؛ لحفظ الناس من نقل العدوى، ومعاقبة المقصرين الذين لم يشرفوا بشكل كامل على المسجد.

وأشار إلى تحويل نحو ثلاثة أئمة، إضافة إلى ما بين 18 إلى 24 عاملًا، والمدير الإداري للمسجد، إلى التحقيق لمعرفة المقصر والحصول على جزائه، ثم النظر في فتح المسجد مرة أخرى.

وقررت مديرية أوقاف القاهرة، اليوم الخميس، غلق مسجد الإمام الحسين رضي الله عنه لحين إشعار آخر، وإحالة جميع الأئمة والعاملين بالمسجد للتحقيق لتقصيرهم في واجبهم الوظيفي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك