التصريح بدفن جثتين ضحيتا انهيار عقار الرمل في الإسكندرية - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 8:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التصريح بدفن جثتين ضحيتا انهيار عقار الرمل في الإسكندرية

عصام عامر
نشر في: السبت 2 يوليه 2022 - 1:36 م | آخر تحديث: السبت 2 يوليه 2022 - 1:36 م

صرحت نيابة ثانٍ الرمل في الإسكندرية، اليوم السبت، بدفن جثتين لسيدة تدعي "ثريا" 73 عامًا، ونجلها حسن.ب، 40 عامًا، حيث لقيا مصرعهما؛ إثر انهيار عقار "قديم" يقطنه 3 أُسر، قوامهم 8 أفراد، كائن في 15 شارع عمر الكاشف، من المحمدية منطقة القصعي، التابعة لنطاق دائرة قسم شرطة الرمل.

وأسفر الحادث عن مصرع سيدة ونجلها "كان في زيارتها"، وإصابة شقيقته، وذلك بعد توقيع الكشف الطبي عليهما لبيان أسباب الوفاة.

وطلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة، والتقرير الطبي الخاص بالمصابة والضحيتين، حيث استمعت لأقوال المصابة وشهود العيان "الـ 5 سكان الناجين" الذين أكدوا سماع دوي ارتطام تبعه الانهيار، وأمرت بسرعة تفريغ محتوى تسجيلات كاميرات المراقبة الموجودة في محيط الانهيار، والتحفظ على ملف العقار بالحي لفحصه.

وتلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، اللواء محمود أبو عمرة، إخطارًا من إدارتي الحماية المدنية، وشرطة النجدة، يفيد بورود بلاغين من الأهالي؛ حول سقوط عقار أشبه بفيلا قديمة، مكون من دور أرضي، وطابقين علويين، بجوار مدرسة الرمل الميري، عقب حدوث صوت ارتطام، وتم انتشال الضحايا.

وبانتقال الأجهزة الأمنية والتنفيذية، رفقة الحماية المدنية، وسيارات الإسعاف، ومسؤولي حي شرق، وأعضاء بمجلس النواب، إلى موقع البلاغ، تبين من المعاينة والفحص الأولي أن العقار "قديم"، وصادر له عدة قرارات ترميم، فتم فرض كردون أمني في محيط الانهيار حتى تم الانتهاء من رفع حطامه واستخراج العالقين.

وجرى نقل الفتاة المصابة إلى المستشفى الميري؛ لإسعافها، ونقل الجثتين إلى مشرحة كوم الدكة.

وتحرر محضر إداري بالواقعة، وجارٍ العرض على النيابة العامة؛ حيث تباشر التحقيق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك