فيديو.. وزير الاتصالات: العمل من المنزل أحد ميزات أزمة كورونا - بوابة الشروق
الجمعة 14 أغسطس 2020 10:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

فيديو.. وزير الاتصالات: العمل من المنزل أحد ميزات أزمة كورونا

هديل هلال
نشر في: الأحد 2 أغسطس 2020 - 12:30 م | آخر تحديث: الأحد 2 أغسطس 2020 - 12:30 م

قال المهندس عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن منحة «تمكين الشباب للعمل المهني الحُر» تساعد الشباب على إيجاد فرص عمل في السوق الإقليمي والعالمي، مشيرًا إلى أن الأمر يستلزم التدرب على المهارات المطلوبة لهذه الوظيفة.

وأضاف «طلعت» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، صباح الأحد، أن المبادرة تستهدف تدريب عدد كبير من الشباب على المهارات التي تمكنهم من الالتحاق بوظيفة خارج أو داخل مصر من خلال الإنترنت.

وأشار إلى أن العمل من المنزل عبر الإنترنت ميزة أزمة فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»، متابعًا: «أصبح نموذج العمل، وهناك تقبل لفكرة أن العمل يجري من خلال الإنترنت، والحدود الجغرافية لم تعد بنفس الأهمية بمثل ما كانت عليه».

وأوضح وزير الاتصالات أن التدريب بالمبادرة يشمل التدريب على مهارات العمل الحر مثل؛ كيفية تقديم الشخص لنفسه، وكتابة عرض بما ينوي تنفيذه، وتسعير الخدمات، فضلًا عن المهارات التقنية التي تشمل كيفية بناء المواقع الإلكترونية وبرامج الهاتف المحمول، وغيرها من روافد الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأطلقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات منحة «تمكين الشباب للعمل المهني الحُر» والتي تهدف إلى تدريب 20 ألف شاب وشابة على مستوى الجمهورية على مهارات العمل الحُر عبر المنصات الإلكترونية.

وذلك بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة من خلال المراكز المجتمعية المتكاملة الدامجة التي قامت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتطويرها تكنولوجيا؛ على أن يتم دمج المتدربين من ذوي الإعاقة بنسبة 10% من إجمالي عدد المتدربين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك