القوات المسلحة تنظم احتفالية دينية بمناسبة العام الهجري الجديد - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 10:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القوات المسلحة تنظم احتفالية دينية بمناسبة العام الهجري الجديد

الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة
الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة
كتب: حاتم الجهمي
نشر في: الأحد 2 أكتوبر 2016 - 12:56 م | آخر تحديث: الأحد 2 أكتوبر 2016 - 12:56 م

نظمت القوات المسلحة احتفالية دينية بمناسبة العام الهجري الجديد، بحضور عدد من كبار قادة وضباط وضباط صف وجنود القوات المسلحة.

بدأت مراسم الاحتفال بتلاوة آيات من الذكر الحكيم للقارئ الشيخ أيمن عقل، وألقى الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية، كلمة أكد خلالها أن "الاحتفال بهذه الذكري العطرة لا يكون إلا باقتدائنا بالرسول الكريم قولًا وعملًا وخلقًا، وأن المولى عز وجل اختص مصر بأن جنودها هم خير أجناد الأرض في الكفاح والنضال من أجل المبادئ السامية والقيم النبيلة، وتمسكهم بشريعة الله السمحة وسيرة نبيه الكريم.

وهنأ الشعب المصري وأبنائه من رجال القوات المسلحة بهذه المناسبة العطرة، \التي تتواكب مع احتفالات مصر بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، لتحمل العديد من القيم والمعاني التي نحتاجها اليوم لإعلاء مصلحة الوطن في كل أمور حياتنا.

وفي نهاية الاحتفال، أكد اللواء أركان حرب سعيد محمد عباس، مساعد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، خلال كلمته التي ألقاها نيابة عن الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، أن الاحتفال بذكرى الهجرة النبوية الشريفة يأتي إجلالًا وتعظيمًا لمبادئها وأهدافها التي نلتمس منها نبراسًا يضئ لنا الطريق في شتى مناحي الحياة.

وأشار إلى أن "رجال القوات المسلحة يؤكدون وفائهم للمهام والمسئوليات التى كلفهم بها الشعب لحماية الوطن والدفاع عن سلامة وقدسية أراضيه، مقتدين في ذلك بخاتم الأنبياء والمرسلين (صلوات الله عليه وسلامه) الذى أخرج البشرية من ظلمات الشرك والجهالة إلى نور الإيمان والعقيدة والعلم وترك الأمة في أعظم قيم البذل والتضحية والفداء في سبيل المبدأ والعقيدة والحفاظ على العزة والكرامة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك