بايرن يضمد جراحه بعد انتكاسة برلين وصدمة ريبيري - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 8:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بايرن يضمد جراحه بعد انتكاسة برلين وصدمة ريبيري

د ب أ
نشر في: الإثنين 2 أكتوبر 2017 - 9:40 م | آخر تحديث: الإثنين 2 أكتوبر 2017 - 9:40 م

يتحتم على بايرن ميونخ الألماني أن يعيد تنظيم صفوفه خلال عطلة المباريات الدولية بعد تعادله مع هيرتا برلين 2 /2 لتكون هي المرة الأولى في تاريخ مشاركاته في البوندسليجا التي يهدر فيها تأخره بهدفين ويتعادل في النهاية في مباراتين متتاليتين.

 

وازدادت فاجعة بايرن عبر الإعلان عن غياب الفرنسي فرانك ريبيري عن الملاعب حتى نهاية العام الحالي بعد إصابته بقطع في أربطة الركبة كما فشل الفريق في تسجيل بداية إيجابية تحت قيادة المدرب المؤقت ويلي سانيول الذي تولى المسئولية خلفا للإيطالي كارلو انشيلوتي الذي تعرض للإقالة عقب الهزيمة على ملعب باريس سان جيرمان الفرنسي صفر/3 في دوري أبطال أوروبا.

 

وأصيب ريبيري /34 عاما/ بقطع في الرباط الصليبي للركبة اليسرى عندما "داس" على الكرة خلال الشوط الثاني من المباراة ودون تدخل من أي لاعب بالفريق المنافس.

وأوضح بايرن أن ريبيري لن يخضع لجراحة وأن الركبة "ستوضع في جبيرة لعدة أسابيع" وأن اللاعب سيحتاج إلى فترة علاج وتأهيل بعد الجراحة ستحدد لاحقا لكن دون أن يتحدد ما إذا كان سيعود قبل نهاية العام.

 

ويفتقد بايرن جهود حارسه الدولي مانويل نوير حتى كانون ثان/يناير المقبل بسبب الإصابة.

 

ولم يظهر بايرن بمستواه المعهود أمام برلين لكنه بدا في طريقه للفوز عندما سجل روبرت ليفاندوفسكي الهدف الثاني في بداية الشوط الثاني بعد أن تقدم ماتس هوميلز بهدف في الشوط الأول.

 

ولكن هيرتا أدرك التعادل بواسطة أوندريج دودا وسالومون كالو، ليتعادل بايرن بنتيجة 2 /2 للمرة الثانية على التوالي بعد أن تعادل بنفس النتيجة مع فولفسبورج بعد أن كان متقدما 2/صفر في مباراتهما معا يوم 22 أيلول/سبتمبر الماضي.

 

ولم يذق بايرن طعم النصر في ثلاث مباريات له بالبوندسليجا حيث خسر أمام هوفنهايم صفر/2 في الجولة الثالثة، ليحتل المركز الثاني بفارق خمس نقاط خلف بوروسيا دورتموند المتصدر بعد مرور سبع جولات من عمر المسابقة.

 

وحذر سانيول قائلا "إذا لم نركز فإننا لن نصبح أفضل فريق في ألمانيا بعد الآن".

 

وأضاف "عندما تتقدم بهدفين فعليك أن تتحلى بتركيز وانضباط أكثر، لقد سنحت لنا العديد من الفرص لكننا سجلنا هدفين فقط، إنه أمر محبط، كان ينبغي علينا أن نكون مؤثرين أكثر".

 

وأشار "المشكلة ليست فقط في الدفاع المشكلة في الفريق بأكمله، علينا أن نتفاعل بشكل أكبر كفريق وأن نجد التوازن المناسب، سنحلل الأمر بروية خلال عطلة المباريات الدولية".

 

ولم يتضح بعد ما إذا كان سانيول سيتسمر في منصبه حتى موعد المباراة التالية أمام فرايبورج في 14 اكتوبر الجاري، حيث أعرب رئيس النادي اولي هونيس عن أمله في التعاقد مع مدرب جديد خلال فترة عطلة المباريات الدولية.

 

ويتردد أن توماس توشيل المدرب السابق لدورتموند هو المرشح الأبرز لتدريب بايرن.

 

ودفع سانيول بالمستبعدين من عهد انشيلوتي، وعلى رأسهم ريبيري وآرين روبن وجيروم بواتينج، لكن لم يفلح الأمر مع الروح القتالية للاعبي هيرتا.

 

وقال توماس مولر "لم نفعل ما هو متوقع منا" واتفق معه مدير الكرة حسن صالح حميدزيتش وقال "لقد فرطنا في المباراة، و ليس من المفروض أن يحدث ذلك أمام مثل هذا الفريق".

 

وقال الظهير الأيمن جوشوا كيميتش "علينا أن نقدم أنفسنا وأن نتحد مجددا".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك