احتجاجات في ٦ فروع لشركة النقل المباشر.. والاتحاد الإقليمى يعلن تضامنه - بوابة الشروق
الأربعاء 27 أكتوبر 2021 3:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما تقييمك لانطلاقة الأندية المصرية في بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية؟


احتجاجات في ٦ فروع لشركة النقل المباشر.. والاتحاد الإقليمى يعلن تضامنه

احتجاج عمال شركة النقل المباشر ـ أرشيفية
احتجاج عمال شركة النقل المباشر ـ أرشيفية
سهام شوادة
نشر في: السبت 2 نوفمبر 2013 - 12:41 م | آخر تحديث: السبت 2 نوفمبر 2013 - 12:41 م

أعلن الاتحاد الإقليمى للعمال بالسويس عن تضامنه مع احتجاج شركة النقل المباشر التابعه للشركة القابضة للنقل البحرى والبرى فى فروعها الست «السويس، سفاجا، الإسكندرية، مدينة نصر، قنا، الزهراء»؛ للمطالبة بتوفير ميزانية كافية لصيانة أسطول السيارات المتهالك بالشركة وصرف مستحقاتهم المالية.

وقال على عبد النور، عضو مجلس الإدارة فى تصريح خاص لبوابة الشروق، إن الشركة امتنعت عن صرف مستحقات العمال فيما يخص حوافزهم ١٠٠٪ واكتفت بالتصديق على ٥٠٪ فقط وهو ما رفضه العمال، فضلا على امتناعها عن سداد أقساط التأمينات المستحقة على العمال إلى الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية؛ وذلك لمدة عام ونصف برغم قيامها بخصمها شهريا من رواتب العاملين؛ حيث بلغت تراكمات ديون أقساط التأمينات المستحقة على الشركة ٤ ملايين جنيه.

وأضاف عبد النور، أن الشركة نتاج من ناتج برامج الخصخصة، وتقوم بأعمال المجهود الحربى ونقل الأقماح والمواد التأمينية وأنهم متعاقدون على مؤسسة السلع لنقل ٥٠٪ من الأقماح الواردة بصومعة سفاجا وهى التى تستوعب ١١٠ آلاف طن قمح، لكن الشركة متعاقدة على نقل ٥٠٪؛ حيث إن الأسطول انخفض من ٧٠٠ إلى ١٤٠ والصالح للعمل فقط ٥٠ سيارة من أسطول النقل.

وطالب عبد النور بتدخل رئيس مجلس الوزراء لإنقاذ الشركة من الانهيار والتردى، خاصة بعد صدور تقرير رسمى للجهاز المركزى للمحاسبات فى سبتمبر الماضى يؤكد تجاوز ديون الشركة نصف رأس مالها.

وأدى احتجاج فرع سفاجا التى توقف عمليات نقل القمح المستورد من الصوامع إلى عدد من مطاحن محافظات جنوب الصعيد وتوقف ١٢ شاحنة تابعة لشركة النقل المباشر محملة بالقمح داخل جراج الشركة ورفض عمال السويس قبول وعود وهمية لا تنفذ من قبل مسئولى الشركة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك