رئيس الاتحاد العربي للتطوع لـ الشروق: نتطلع لمزيد من التعاون مع مصر خلال العام الحالي - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 5:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الاتحاد العربي للتطوع لـ الشروق: نتطلع لمزيد من التعاون مع مصر خلال العام الحالي

ليلى محمد
نشر في: الجمعة 3 فبراير 2023 - 8:16 م | آخر تحديث: الجمعة 3 فبراير 2023 - 8:16 م

- بو هزاع: القاهرة تلعب دورا محوريا في مسار عمل الاتحاد من خلال المؤسسات الحكومية والمجتمع المدني
أعرب رئيس الاتحاد العربي للتطوع حسن بو هزاع عن تثمينه للدور الذي قامت به مصر منذ إطلاق قلادة مؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية لأفضل الأعمال التطوعية في عام 2018.

وأشاد بوهزاع في تصريحات لـ"الشروق":
بدور مصر المحوري أيضا في مسار عمل الاتحاد سواء فيما يخص صور التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني أو وزارات مثل الشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي.

وأوضح أن الاتحاد يتطلع لمزيد من التعاون مع الجانب المصري، قائلا: "سوف يشهد عام 2023 تعاون كبير وملحوظ وانجاز للعديد من المشاريع".

وأشار إلى أن الدورة الرابعة من قلادة مؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية لأفضل الأعمال التطوعية، شهدت هذا العام تحولا جذريا، فقد استطاعت الوصول لأكبر عدد من المستهدفين، بمشاركة أكبر عدد من المشاريع المطروحة.

وأوضح أن أهم ما يميز الجائزة هذا العام هو إطلاق وسام العطاء الدولي، والذي يهدف إلى الاحتفاء بأبرز الشخصيات المؤثرة في العمل التطوعي، التي أستطاعت أن تنشر بدورها ثقافة التطوع، بل وتساهم في تشجيع الشباب ودعمهم.

و أكد أن "هذا الوسام يمثل حافز لرواد الأعمال لتشجيعهم للمساهمة بشكل أكبر من خلال المسئولية المجتمعية".

وتابع: "نعي جيدا أن الحكومات وحدها لن تقوى على القيام بهذا الدور بمفردها، و كما أن المجهود العقلي والبدني يمثلان عناصر رئيسية في هذا الشأن أيضا يظل التمويل مطلوب و عنصر رئيسي، وبالتالي يتحتم علينا جميعا أن نعمل وبجدية على تحقيق التضافر المنشود بين جهود الحكومات والمتطوعين، وأيضا القطاع الخاص؛ لأنه بإكتمال هذا المثلث سيصبح من السهل للغاية تحقيق مزيدا من النجاح".

وحول كيفية اختيار هذه الشخصيات، أوضح بوهزاع: "لقد تم الاتفاق على تكليف لجنة مختصة للقيام باختيار هذه الشخصيات وفقا لمعايير محددة، و من المقرر أن تبدأ العمل قريبا للحاق بالدورة القادمة.

وشهدت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، يوم الأربعاء، فعاليات الحفل الختامي للنسخة الرابعة من قلادة مؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية لأفضل الأعمال التطوعية، والتي تنظمها المؤسسة بالتعاون مع الاتحاد العربي للتطوع برعاية جامعة الدول العربية ووزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج، وبالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة للمتطوعين، وصندوق الأمم المتحدة للسكان، والاتحاد من أجل المتوسط، والمعهد العربي للتخطيط بالكويت.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك