ساكو: هناك إصرار من بابا الفاتيكان على زيارة العراق رغم التحديات الأمنية - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 7:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ساكو: هناك إصرار من بابا الفاتيكان على زيارة العراق رغم التحديات الأمنية

د ب أ
نشر في: الأربعاء 3 مارس 2021 - 2:10 م | آخر تحديث: الأربعاء 3 مارس 2021 - 2:10 م

قال الكاردينال مار لويس روفائيل الأول ساكو عضو اللجنة المنظمة لزيارة بابا الفاتيكان فرنسيس، اليوم الأربعاء، إن هناك إصرارا من البابا فرنسيس على زيارة العراق رغم التحديات الأمنية وتداعيات جائحة كورونا.

وأضاف ساكو، للصحفيين في بغداد، أن "هناك استعدادات كبيرة سبقت التحضير لهذه الزيارة التاريخية التي ستشمل بغداد وزيارة المرجع الأعلى علي السيستاني، في النجف وزيارة مدينة آور الأثرية في الناصرية وزيارة مدينة أربيل والكنائس في محافظة نينوى".

وأكد أن زيارة بابا الفاتيكان هي رسالة محبة وسلام ودعم لكل العراقيين وهناك ترحيب عراقي واسع بهذه الزيارة التاريخية.

وقال إن" قداسة البابا أصر على إتمام هذه الزيارة لأنه يشعر بألم العراقيين ولايهمنا عدم فرح الآخرين من خارج البلاد بهذه الزيارة، وهناك إصرار كبير من قبل البابا فرنسيس على هذه الزيارة المهمة".

وأضاف "البابا لم يأت للعراق لحل مشاكل المسيحيين في العراق بل زيارته محطة لتوجيه رسائل محبة لكل العراقيين، وأن مشاكلنا الداخلية نحلها داخليا دون غبن".

وأوضح ساكو "أعتقد أن البابا سيكون سعيدا للغاية بهذه الزيارة وسيندهش كثيرا في هذا الكرنفال العراقي لهذه الزيارة".

وقال إن "الزيارة هي دعم للمسيحيين وتشجيعهم على البقاء في بلدهم والتمسك بالأمل وقلب صفحة جديدة من العلاقات لأن العراق هو عائلتنا وبيتنا وأن الولاء هو للوطن وليس للفئات السياسية والحزبية".

وذكر أنه لا توجد حتى الآن أية وثيقة سيتم التوقيع عليها بين السيستاني وقداسة البابا خلال لقائهما المرتقب وأن الزيارة ستؤكد نبذ الخلافات والعنف  وستكون رسالة سلام ومحبة وتسامح.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك