فيديو.. حسان دياب: لم أتوقع مواجهة هذا الكم من النكبات المتتالية على مدار 6 أشهر - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 6:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. حسان دياب: لم أتوقع مواجهة هذا الكم من النكبات المتتالية على مدار 6 أشهر

هديل هلال
نشر في: الإثنين 3 مايو 2021 - 2:56 م | آخر تحديث: الإثنين 3 مايو 2021 - 2:56 م
قال رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية حسان دياب، إن الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية والمالية سيئة في لبنان؛ نتيجة تراكمات على مدى عقود طويلة، مشيرًا إلى أنه أطلق على حكومته مسمى «حكومة مواجهة التحديات» لمواجهة تلك الأوضاع.

وأضاف دياب، خلال لقاء لفضائية «BBC عربية»، اليوم الاثنين، أنه لم يتوقع أن تواجه حكومته هذا الكم من النكبات المتتالية على مدار 6 أشهر، مرجعًا عدم تشكيل حكومة جديدة حتى الآن إلى الانقسامات السياسية.

ولفت إلى أن حكومته لا تستطيع عقد اجتماعًا في مجلس الوزراء بسبب الدستور، موضحًا أن المادة «64» منه تفيد بأن حكومة تصريف الأعمال تصرف الأعمال في حدود ضيقة.

وأشار رئيس حكومة تصريف الأعمال، إلى أن تشكيل حكومة جديدة على مدى 9 أشهر فترة طويلة خلال الظروف العادية، قائلًا إنها لم تتشكل حتى الآن لعدم تدوير الزوايا السياسية المطلوبة لتأليفها واختلاف وجهات النظر.

وعن رفع الدعم عن السلع الأساسية، أوضح أنه ضد رفع الدعم أو ترشيده إلا بعد تدبير البديل للشعب اللبناني المتمثل في البطاقة التمويلية، منوهًا إلى أن الأمر يشكل أعباء إضافية على العائلة اللبنانية بزيادة أسعار الخبز والمواد البترولية والسلع الغذائية.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك