تعليم مطروح: حظر تحصيل أي مبالغ نقدية من الطلاب وعدم ربطها بالامتحانات - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 6:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تعليم مطروح: حظر تحصيل أي مبالغ نقدية من الطلاب وعدم ربطها بالامتحانات

أحمد سباق
نشر في: الجمعة 3 مايو 2024 - 3:12 م | آخر تحديث: الجمعة 3 مايو 2024 - 3:12 م

قال عمرو شحاتة وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، إنه تم التشديد على مديري الإدارات التعليمية بالتنبيه على مديرى المدارس؛ بحظر تحصيل أي مبالغ نقدية من أولياء الأمور أو الطلاب أنفسهم تحت أى مسمي كتبرعات للمدرسة بدون أى سند قانونى، وعدم ربطها بحصول الطلاب على أرقام الجلوس أو جدول الامتحان.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، على مديري الإدارات التعليمية الثمانية وقطاع البنجر بشرق المحافظة، أنه في حال رغبة أي ولي أمر بالتبرع عليه التوجه لإدارة المدرسة، والحصول على إيصال 123 بما يفيد دخول المبلغ للحساب الموحد وبالنسبة للتبرع العيني يتوجب علي المدارس عمل إذن، إضافة ودخول ذلك التبرع ضمن عهدة المدرسة المستديمة مع عدم ربط ذلك بدخول الطالب للامتحان من عدمه.

وأضاف أنه ليس من صلاحية مجلس الامناء سواء للمدرسة أو الإدارة أو المديرية التصريح بجمع التبرعات، كذلك ليس من صلاحية وكيل الوزارة أو مدير الادارة الموافقة علي جمع التبرعات من الطلبة مهما كانت الأسباب، مشيرا إلى أن من يصدر تعليمات بالتصريح بجمع التبرعات يصبح مخالف للتعليمات ومنها الكتاب الوزاري الدوري رقم 39 بتاريخ 19 أغسطس لسنة 2016.

وأشار إلى أن المديرية سوف تتخذ كل الإجراءات القانونية اللازمة مع كل من يخالف القرارات الوزارية المنظمة لهذا الشأن، وذلك فى إطار حرص المديرية على ضبط المنظومة التعليمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك