«ماونتن فيو» تدرس إنشاء مشروع سكنى بالرياض بالشراكة مع سيسبان السعودية - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 يوليه 2024 3:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«ماونتن فيو» تدرس إنشاء مشروع سكنى بالرياض بالشراكة مع سيسبان السعودية

ماونتن فيو
ماونتن فيو
كتبت ــ عفاف عمار:
نشر في: الأحد 3 يوليه 2016 - 1:28 م | آخر تحديث: الأحد 3 يوليه 2016 - 1:28 م

تخطط شركة ماونتن فيو إنشاء مشروع سكنى تحت مسمى «أى سيتى الرياض» بالشراكة مع شركة سيسبان السعودية، تبعا لتصريحات عمرو سليمان رئيس مجلس إدارة الشركة لـ«مال وأعمال».
«ندرس الأراضى المناسبة لإقامة مشروع سكنى فى مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، بالشراكة مع شركة سيسبان السعودية»، حسب سليمان، مضيفا أن فريق عمل يقوم حاليا لدراسة السوق السعودية وأنماط السكن التى يفضلها المواطن السعودى، لمراعاة ذلك فى المشروع، المخطط أن يقام بنفس نموذج مشروع «أى سيتى».
وعلى جانب آخر قال رئيس مجلس إدارة ماونتن فيو: إن الشركة تقوم حاليا بتحويل حجوزات المرحلة الأولى لمشروع أى سيتى إلى تعاقدات، بعد حصولها على القرار الوزارى للمشروع، مضيفا أن الشركة تتيح حاليا للحاجزين اختيار الوحدات المناسبة لهم، قبل البدء فى الإعلان عن طرح وحدات المرحلة الثانية للمشروع.
وتتراوح أسعار الوحدات حسب مواقعها داخل المشروع، بمتوسط أسعار ما بين 7.500 جنيه و11 ألف جنيه.
ويقام مشروع أى سيتى على مساحة 500 فدان بالقاهرة الجديدة، بالشراكة بين وزارة الإسكان ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية وتحالف «ماونتن فيو ــ سيسبان» المصرى السعودى، وهو أحد المشروعات التى طُرحت فى المؤتمر الاقتصادى مارس 2015، بجانب مشروع آخر فى مدينة 6 أكتوبر على مساحة 470 فدانا، باجمالى إيرادات تقديرية 61 مليار جنيه، تحصل الدولة منها على 22 مليار جنيه.
وقال سليمان: إن الشركة تعاقدت مع مكتب استشارى أمريكى لعمل الرسومات والتصميمات لمشروع مدينة السادس من أكتوبر، تحت مسمى «أى سيتى أكتوبر»، حيث يجرى حاليا دراسة المشروع واحتياجات المنطقة، تمهيدا لمخاطبة وزارة الإسكان للحصول على القرار الوزارى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك