بالفيديو.. «أبو شقة»: أداء البرلمان «امتياز».. واللي يقول «القوانين اتسلقت» يواجهني - بوابة الشروق
الخميس 8 ديسمبر 2022 1:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما تقييمك لتنظيم قطر لبطولة كأس العالم الحالية؟


بالفيديو.. «أبو شقة»: أداء البرلمان «امتياز».. واللي يقول «القوانين اتسلقت» يواجهني

بهاء أبوشقة، رئيس اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب
بهاء أبوشقة، رئيس اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب
محمود محمد علي
نشر في: الأربعاء 3 أغسطس 2016 - 9:51 م | آخر تحديث: الأربعاء 3 أغسطس 2016 - 9:51 م
أعرب بهاء أبوشقة، رئيس اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب، عن رضاه عن أداء البرلمان منذ بدء أولى جلساته بدرجة «امتياز»، وأنه يتحدى من يقول غير ذلك، لافتًا إلى قدرة المجلس على مناقشة المجلس لأكثر من 300 قرار بقانون وإقرار لائحته الداخلية في مدة قصيرة جدًا.

وقال «أبو شقة» في برنامج «مساء القاهرة» المذاع عبر «TEN»، أمس، إن المجلس كان أمام ضرورة إصدار لائحة جديدة، خاصة وأن اللائحة القديمة كانت تتوافق مع دستور 1971، وكان يجب تعديل اللائحة الداخلية للتوافق مع النص الدستوري الملزم بإصدار لائحة جديدة.

وأوضح أن اللجنة التشريعية التي كانت تعمل على اللائحة الداخلية للبرلمان، كانت تناقش البنود يوميا في اجتماعات مغلقة تمتد لأكثر من 12 ساعة يوميا، متابعًا: «منذ صدور اللائحة الداخلية وجميع اللجان تعمل وتواصل الليل بالنهار لمناقشة القوانين ومناقشة برنامج الحكومة، وما أعقبه من مشروع الميزانية العامة وغيرها من الاتفاقيات والأمور المتلاحقة التي يناقشها البرلمان».

وتحدى رئيس اللجنة التشريعية بالنواب، كل من يتهم البرلمان بـ«سلق القوانين»، وعدم مناقشته بشكل جيد، قائلًا: «اللي يقول كده يجي يواجهني.. إنما الانتقادات عمال على بطال، والكثير يجهل المشهد فلا يجب أن يتحدث عنه، ومن ملم بالأمر ومعترض فليتقدم بالحلول.. وعلى أي شخص وضع نفسه في موضعنا».

وأكد أنه من يريد أن يعارض فليعارض، وأن من ينتقد ينتقد، لكنه يجب أن يقدم حلول وليس المعارضة فقط، مستطردًا: «مع تقديم حلول من المعارضة قد نصل لحلول لم تكن موجودة، فلا أعترض على المعارضة، لكني رافض مبدأ المعارضة بدون حلول.. نحن نؤسس لدولة ديمقراطية ويجب أن نستمع لكافة الأصوات والحلول.. دورنا البناء وليس الهدم والهجوم».






قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك