4 طرق طبيعية للحصول على أظافر أكثر قوة - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 4:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

4 طرق طبيعية للحصول على أظافر أكثر قوة

سمر سمير
نشر في: الإثنين 3 أغسطس 2020 - 10:08 ص | آخر تحديث: الإثنين 3 أغسطس 2020 - 10:08 ص

يوجد العديد من المكونات والطرق الطبيعية للتخلص من الأظافر المقطوعة والهشة، مثل الزيوت المغذية المختلفة، والكثير من مكونات المطبخ الأساسية، لذلك نشر موقع "إيسانس" مجموعة من الطرق الطبيعية للحصول على أظافر أكثر صحة.

* زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على خصائص مرطبة يمكن أن تغذي البشرة من أعماقها وتحافظ عليها لامعة في جميع الأوقات، حيث أنه كل ما عليك فعله هو تنظيف أظافرك جيدًا وتسخين وعاء صغير به زيت الزيتون، وغمس أصابعك وتركها لمدة 15 دقيقة، ثم مسحها بمنشفة نظيفة وتكرار العملية يوميًا للحصول علي أظافر قوية.

* الثوم
يمكن للثوم علاج الأظافر الهشة وتقويتها بطرق متنوعة، وذلك عن طريق تقطيع الثوم إلى نصفين وفركه واستخراج العصير منه، حيث يمكن استخدامه كمقشر للأظافر أيضا.

*عصير الليمون

يمكن أن يساعد الليمون في تنظيف أظافرك وتجنب تغير اللون، حيث أن كل ما عليك فعله هو مزج ملعقة صغيرة من صودا الخبز في وعاء صغير من الماء وإضافة ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ثم وضع أظافرك أو انقعها في الخليط لمدة 10 دقائق وفركها برفق بالفرشاة ثم شطفها بالماء البارد.

*ماء الورد

يمكن لمياه الورد الغنية بالخصائص المطهرة والمضادة للبكتيريا ومضادات الأكسدة أن تعمل على علاج الأظافر غير الصحية، حيث تساعد علي تنظيف الأظافر من الداخل والحفاظ على تغذيتها وترطيبها في جميع الأوقات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك