«قومي المرأة» يحتفل بـ«اليوم العالمي للإعاقة» في شرم الشيخ - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 4:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«قومي المرأة» يحتفل بـ«اليوم العالمي للإعاقة» في شرم الشيخ

كتبت - آية عامر
نشر في: السبت 3 ديسمبر 2016 - 10:51 م | آخر تحديث: السبت 3 ديسمبر 2016 - 10:51 م
احتفل المجلس القومي للمرأة من خلال لجنة المرأة ذات الإعاقة، بالتعاون مع المجلس القومي لشؤون الإعاقة ومحافظة جنوب سيناء وهيئة تنشيط السياحة، السبت، باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة.

وانطلقت فعاليات الاحتفال بمدينة شرم الشيخ تحت عنوان «نحو سياحة متاحة للجميع» لجعل المدن السياحية في مصر ميسرة ومتاحة للأشخاص ذوي الإعاقة.

وقالت هبة هجرس عضو المجلس مقررة لجنة المرأة ذات الإعاقة، إن الأمم المتحدة ومنظمة السياحة العالمية يتبنيان فكرة التنمية المستدامة للسياحة كقطاع اقتصادي واعد، واختارت منظمة السياحة العالمية عنوان «السياحة للجميع ... تعزيز العالمى للمعاقين» ليوم السياحة العالمي في سبتمبر 2017 تأكيدا على أن لكل شخص الحق في الحصول على خدمات الترفية والسياحة على قدم المساواة.

وأشارت إلى أن لجنة المرأة ذات الإعاقة اختارت أن تطلق احتفالاتها لهذا العام من شرم الشيخ تحت عنوان «نحو سياحة متاحة للجميع» تماشيا مع المسار العالمى لدى الأمم المتحدة ومنظمة السياحة العالمية ولتوجه من خلال هذه الاحتفالات الدعوة لملايين الأشخاص الذين يتعايشون مع الإعاقة في جميع أنحاء العالم لزيارة شرم الشيخ والتمتع بإتاحة جميع مزاراتها السياحية الخلابة للأشخاص ذوي الإعاقة.

حضر الاحتفالية مايا مرسى رئيس المجلس القومي للمرأة وأشرف مرعى الأمين العام للمجلس القومي لشؤون الإعاقة، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء وعدد من أعضاء مجلس النواب وعدد من بطلات مصر المشاركات في نهائي الدورة البارالمبية بالبرازيل.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك