كأس العالم.. الطواحين الهولندية توقف طموح أمريكا وتتأهل لربع النهائي - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كأس العالم.. الطواحين الهولندية توقف طموح أمريكا وتتأهل لربع النهائي

محمد جلال
نشر في: السبت 3 ديسمبر 2022 - 6:55 م | آخر تحديث: السبت 3 ديسمبر 2022 - 6:55 م

حسم منتخب هولندا تأهله إلى ربع نهائي كأس العالم بعد الفوز على أمريكا بنتيجة 3-1، في اللقاء المقام على ملعب الخليفة الدولي، ضمن مباريات دور الـ 16.

وسجل أهداف المباراة ممفيس ديباي في الدقيقة العاشرة ومن ثم أضاف داني بليند الهدف الثاني في الدقيقة 46 قبل نهاية الشوط الأول، وعادل حاجي رايت هدف أمريكا الأول في الدقيقة 76، وأخيرا سجل دينزل دومفريز الهدف الثالث لمنتخب هولندا في الدقيقة 81.

تفاصيل المباراة:

الشوط الأول:

وشهد الشوط الأول من المباراة تألق كبير من لاعبي منتخب هولندا، ولكن منتخب أمريكا كان قد اقترب من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الثالثة بعد تمريرة بينية متقنة وصلت لكريستيان بوليسيتش المتمركز دون أي رقابة دفاعية داخل منطقة الجزاء في مواجهة المرمى والذي استقبل الكرة بتسديدة مباشرة تصدى لها الحارس أندريس نوبرت وأنقذ مرماه.

وفي الدقيقة العاشرة افتتح ممفيس ديباي التسجيل لمنتخب هولندا عن طريق انطلاقة سريعة لدينزل دومفريز على الجبهة اليمنى أنهاها بعرضية أرضية إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها ممفيس ديباي بتسديدة قوية سكنت الشباك في الزاوية الينى للمرمى.

ورغم أن منتخب أمريكا كان المسيطر على مجريات الشوط الأول إلا أن هجمات منتخب هولندا كانت الأقرب من المرمى حيث سدد دالي بليند لاعب هولندا من داخل يمين منطقة جزاء أمريكا مرت بشكل بعيد أعلى العارضة العلوية لمرمى الحارس مات تيرنر في الدقيقة 18.

وقبل نهاية الشوط الأول بلحطات سجل منتخب هولندا الهدف الثاني عن طريق دالي بليند وذلك بعد انطلاقة سريعة لدينزل دومفريز على الجبهة اليمنى أنهاها بعرضية أرضية إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها دالي بليند بتسديدة قوية سكنت الشباك في الزاوية اليمنى للمرمى.

الشوط الثاني:

ومع بداية أحداث الشوط الثاني حاول منتخب أمريكا تسجيل هدف تقليص الفارق وهذا ما استغله منتخب هولندا حيث لعب على الهجمة المرتدة، وفي الدقيقة 51 كاد ممفيس ديباي أن يسجل الهدف الثالث بعدما سدد كرة مباشرة تصدى لها الحارس مات تيرنر ببراعة وأنقذ مرماه.

وفي الدقيقة 53 سدد كريستيان بوليسيتش لاعب أمريكا كرة قوية من على حدود الزاوية اليمنى لمنطقة جزاء هولندا وصلت بشكل سهل للحارس أندريس نوبرت.

وفي الدقيقة 72 منع حارس أمريكا هدف محقق بعد تسديدة من تيون كووبميينيرز من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس مات تيرنر بصعوبة بالغة قبل أن ترتد الكرة وتجد متابعة من ممفيس ديباي برأسية كادت تسكن الشباك لولا براعة الحارس مات تيرنر في التصدي مجددا.

وفي الدقيقة 76 سجل منتخب أمريكا الهدف الأول بعد انطلاقة من كريستيان بوليسيتش على الجبهة اليمنى استغلها في إختراق منطقة جزاء هولندا ثم أرسل تمريرة عرضية أرضية استقبلها حاجي رايت بتسديدة رائعة بكعب القدم وضعت الكرة داخل الشباك.

ومن ثم جاءت الدقيقة 81 التي قتلت المباراة معنويا حيث سجل منتخب هولندا الهدف الثالث عن طريق كرة عرضية رائعة من الجبهة اليسرى عن طريق دالي بليند إلى داخل منطقة الجزاء تجاه دينزل دومفريز الخالي تماما من الرقابة الدفاعية والذي استقبل الكرة بتسديدة مباشرة وضعت الكرة داخل الزاوية اليمنى لشباك.

ولم بتدي الدقائق المتبقية من المباراة بجديد حيث احتسب الحكم 6 دقائق وقت محتسب بدل ضائع، ومن ثم أعلن نهاية اللقاء لتتأهل هولندا بنتيجة 3-1.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك