بمشاركة عمرو موسى.. خيري رمضان يوضح تفاصيل وقفة سكان الزمالك - بوابة الشروق
الأربعاء 1 فبراير 2023 1:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

بمشاركة عمرو موسى.. خيري رمضان يوضح تفاصيل وقفة سكان الزمالك

هديل هلال
نشر في: السبت 3 ديسمبر 2022 - 10:03 م | آخر تحديث: السبت 3 ديسمبر 2022 - 10:03 م

قال الإعلامي خيري رمضان، إن عددًا من سكان الزمالك، نظموا وقفة احتجاجية أمام كورنيش النيل بشارع سراي الزمالك، للمطالبة بوقف مشروع جراج سيقام في المنطقة.

وأضاف خلال تقديمه لبرنامج «حديث القاهرة»، المذاع عبر فضائية «القاهرة والناس»، مساء السبت، أن الوقفة الاحتجاجية شهدت مشاركة شخصيات عامة بينهم: عمرو موسى، الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، ونبيل فهمي، وزير الخارجية الأسبق، والدكتور منير فخري، وزير التجارة والصناعة الأسبق، وزياد بهاء الدين، نائب رئيس الوزراء الأسبق، وليلى إسكندر، وزيرة التطوير الحضاري والعشوائيات السابقة.

وتساءل: «ماذا يعني خروج مسؤولين سابقين عشان يقفوا وقفة احتجاجية؟ يعني صوتهم منفعش يوصل؟ يعني ميعرفوش المسؤولين والوزراء اللي كانوا بيبصوا لهم بانبهار زمان، وعارفين قيمة الشخصيات دي، ويردوا عليهم يشرحوا لهم إيه اللي بيحصل؟».

ونوه بأن الدولة التي استقبلت قمة المناخ، يجب أن تحافظ على البيئة والزراعة، قائلًا إنه يستقبل في البرنامج العديد من الشكاوى، حول مجموعة من الأماكن الملوثة للبيئة.

وتابع: «في مصايب وأخطاء بتحصل لازم تقف فورًا، إحنا بلد نجحنا وقدمنا قمة مناخ عالمية، يجب أن نكون نموذجًا، كل يوم والتاني نسمع إن في مشروع بيتعمل وتتم إزالة مساحات واسعة من الأشجار، وتكون هناك حالة متجددة من القلق والتوتر».

وأشار إلى أن إقامة الجراج في الزمالك سيؤدي إلى قطع مجموعة من الأشجار وردم للنيل «سر الحياة»، مختتمًا: «عشان نعمل جراج نقطع الشجر ونردم النيل سر الحياة؟ هذا ليس المكان الوحيد، في أماكن تانية حصل فيها ردم، هل ضاقت بنا الأرض؟».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك