المستشفيات الجامعية: عودة المعهد القومي للأورام للعمل بكامل طاقته خلال 24 ساعة - بوابة الشروق
الأربعاء 3 يونيو 2020 2:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

المستشفيات الجامعية: عودة المعهد القومي للأورام للعمل بكامل طاقته خلال 24 ساعة

المعهد القومي للأورام
المعهد القومي للأورام
هديل هلال
نشر فى : السبت 4 أبريل 2020 - 6:53 م | آخر تحديث : السبت 4 أبريل 2020 - 6:53 م

قال الدكتور حسام عبدالغفار، الأمين العام للمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، إن المعهد القومي للأورام علق العمل في العيادات الخارجية فقط؛ للتأكد من إجراءات التعقيم والتطهير داخل المعهد، مؤكدًا أن المعهد لم ولن يتوقف عن العمل، وفقًا لذكره.

وأضاف «عبدالغفار» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن عدد المرضى الموجودين في المعهد لتلقي الخدمة الطبية 60 مريضًا، مشيرًا إلى أن نتائج التحليل جاءت سلبية لفيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19» لهؤلاء المرضى.

ولفت إلى أن المعهد يتخذ كل الإجراءات الاحترازية لكل العاملين فيه، وفق الإرشادات الصحية لمنظمة الصحة العالمية، ووزارة الصحة والسكان، معقبًا: «هناك ضريبة دفعناها من زملائنا وأخواتنا ولكنها جعلتنا نتخذ إجراءات احترازية أشد»، بحسب تعبيره.

وأكد الأمين العام للمستشفيات الجامعية أن المصابين من الطاقم الطبي معزولون وصحتهم جيدة، فضلًا عن متابعتهم لحظة بلحظة، ذاكرًا أن عدد الأفراد الذين ظهرت عليهم أعراض فيروس «كوفيد - 19» لم يزيدوا عن ثلاثة.

وأشار إلى أنه تم اكتشاف باقي المصابين؛ نتيجة التقصي وأخذ المسحات للمخالطين، متابعًا: «لم يتم اكتشافهم بالصدفة أو لأنهم مرضى، ولكن بفضل التحليل لكل المخالطين الذين ثبتت إيجابيتهم لفيروس كورونا».

وذكر «عبدالغفار» أن المعهد سيعود للعمل بكامل قوته، خلال الـ24 ساعة المقبلة، لافتًا إلى أن المعهد اتخذ إجراء بتقليل الحالات العادية غير الطارئة؛ لأن مجموعة من الأطقم الطبية تعمل في مستشفيات العزل.

وأعلنت جامعة القاهرة اكتشاف عدة حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد بين الممرضين والأطباء بالمعهد القومي للأورام بلغ عددها 15 حالة تم نقلها إلى عدد من المستشفيات التابعة لوزارة الصحة، وتم أخذ عينات من المخالطين لهم بالمعهد لتحليلها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك