تدريب طلاب الصف الأول الثانوي علي التابلت قبل امتحانات نهاية العام - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 10:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تدريب طلاب الصف الأول الثانوي علي التابلت قبل امتحانات نهاية العام

نيفين أشرف
نشر في: الخميس 4 أبريل 2024 - 11:38 ص | آخر تحديث: الخميس 4 أبريل 2024 - 11:39 ص

مصدر: امتحان الطلاب الذين تسلموا التابلت إلكترونيا بنسبة 85% من الأسئلة
عقدت المدارس الثانوية خلال الفترة الماضية، تدريبا لطلاب الصف الأول الثانوي على كيفية استخدام التابلت في الإجابة على الامتحانات.

ووفقا للمدارس، فالهدف من التدريب التأكد من جاهزية الأجهزة قبل امتحانات الفصل الدراسي الثاني والتأكد من كفاءة البنية التحتية للمدارس، وتم التأكيد على طلاب الصف الأول الثانوي إحضار أجهزة التابلت.

وقال مصدر بوزارة التربية والتعليم لـ"الشروق" إن المدارس انتهت من تسليم طلاب الصف الأول الثانوى العام أجهزة التابلت للعام الدراسى الحالي، مضيفا أن الطالب الذى حصل على جهاز تابلت سوف يؤدى امتحانات الفصل الدراسي الثاني إلكترونيا، والطالب الذى لم يحصل على التابلت سوف يؤدي الامتحان ورقيا بنفس مواصفة الامتحان الإلكتروني.

وأوضح المصدر أن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي ستعقد على مستوى الإدارات التعليمية، ويتم تقييم الطلاب إلكترونيا 85% من الأسئلة على التابلت لمن لديهم أجهزة و15% أسئلة مقالية، مؤكدا أن التقييم هدفه هو قياس نواتج التعلم والتحصيل الدراسي القائم على نقل الطلاب من الحفظ إلى الفهم والتحليل والتطبيق.

وأكد أنه في حالة مواجهة الطالب أي مشكلة تقنية أثناء عقد الامتحانات الإلكترونية، يتم امتحان الطالب ورقيا في نفس وقت الامتحان الإلكتروني بعد تحرير رئيس اللجنة تقريرا بالمشكلة التي تعرض لها الطالب.

وأشار إلى أن التابلت جزء من تطوير المنظومة الدراسية والتعليمية بالمرحلة الثانوية وليس الهدف الاساسي منه أداء الامتحانات؛ لأن الطالب يستطيع الوصول من خلاله إلى المحتوى الرقمي الذي وفرته الوزارة بأكثر من طريقة.

على جانب آخر، تواصل المدارس عقد امتحانات شهر مارس لسنوات النقل من الصف الرابع الابتدائي إلى الثاني الثانوي، على أن تنتهي جميع الامتحانات قبل بدء إجازة العيد وفقا لجدول كل محافظة، وتقوم المدارس بتصحيح الامتحانات لتدخل في التقييم النهائي للطالب، حيث سيتم إضافة الدرجات على امتحانات نهاية العام، وشددت المدارس على ضرورة حضور الطلاب إلى المدارس لأداء امتحانات شهر مارس؛ نظرا لعدم وجود مواعيد بديلة لعقد هذه الامتحانات.

ويعتبر امتحان شهر مارس هو الامتحان الأخير قبل عقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 8 مايو المقبل، وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن درجات الطالب في سنوات النقل في كل مادة كالتالي: 80% من درجة اختبار نهاية الفصل + 10% من درجة امتحان الشهر + 5% على المواظبة "الانضباط" + و5% على السلوك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك