«الجندي» يوجه بمتابعة تنفيذ خطة مشروعات المرحلة الأولى لبرنامج تنمية الصعيد بمحافظتي قنا وسوهاج - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 8:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الجندي» يوجه بمتابعة تنفيذ خطة مشروعات المرحلة الأولى لبرنامج تنمية الصعيد بمحافظتي قنا وسوهاج

وزير التنمية المحلية اللواء أبوبكر الجندي
وزير التنمية المحلية اللواء أبوبكر الجندي
كتب- أحمد كساب:
نشر في: الإثنين 4 يونيو 2018 - 1:52 م | آخر تحديث: الإثنين 4 يونيو 2018 - 1:52 م

وجه وزير التنمية المحلية اللواء أبوبكر الجندي، فريق العمل بالمكتب التنسيقي لبرنامج تنمية الصعيد، بضرورة الإسراع في تنفيذ عدد من الأنشطة والمشروعات ضمن خطة برنامج التنمية المحلية، الممول بقرض من البنك الدولي، بمحافظتي قنا وسوهاج.

وشدد الجندي، في تصريحات صحفية اليوم، على ضرورة متابعة تنفيذ خطة مشروعات المرحلة الأولى بالمحافظتين، فضلا عن إعداد خطة المشروعات للعام المالي 2018/2019، والعمل على الارتقاء بمستوى المعيشة وتعزيز الميزة التنافسية وتوفير فرص العمل التنموية بمحافظات الصعيد.

وفي سياق متصل، استقبل محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان، اليوم، وفدا من فريق عمل المكتب التنسيقي لبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، لمتابعة تنفيذ خطة مشروعات المرحلة الأولى بالمحافظة، فضلا عن بحث الخطة المقترح تنفيذها خلال العام المالي 2018/2019 بكافة قطاعات المحافظة، وعلى رأسها "مياه الشرب والصرف الصحي، والطرق والنقل، وتنمية المناطق الصناعية والخدمات التكنولوجية".

وقال الهجان، إنه تم تحويل قرابة 200 مليون جنيه لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة لتنفيذ مشروعات إحلال وتجديد شبكات مياه الشرب وتوصيل المياه للقري المحرومة وتوفير خدمة الصرف الصحي للقري غير المغطاة بالخدمة.
وأشار إلى أنه جاري تحويل 80 مليون جنيه أخرى للهيئة القومية لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي لاستكمال مشروعي الصرف الصحي المتكامل بمدينتى نقادة وقفط ، فضلا عن اتخاذ الترتيبات النهائية لطرح كافة مشروعات ترفيق المناطق الصناعية بالمحافظة، والتطوير الشامل لآليات تقديم الخدمات للمواطنين من خلال تبسيط الإجراءات وميكنة الخدمات في كافة المراكز التكنولوجية بالمحافظة قبل نهاية عام 2018.

وأوضح مدير برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، الدكتور هشام الهلباوي، أن منهجية اختيار المشروعات الممولة من قرض البنك الدولي تعتمد على دعم الميزة التنافسية والارتقاء بالبنية الأساسية الداعمة للاستثمار والتنمية الاقتصادية المحلية واتاحة فرص عمل محلية.

وأشار الهلباوي، إلى أهمية تكاملية البرامج والمشروعات التي يتم اختيارها بهدف دعم عملية التنمية المحلية المتكاملة بالمحافظة، مؤكداً على استهداف ميكنة الخدمات المحلية من خلال تطوير المراكز التكنولوجية ومراكز خدمة المواطنين بالمحافظة، فضلا عن التركيز على عملية بناء القدرات المحلية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك