«بالم هيلز» تخاطب البنوك لإعادة هيكلة 1.24 مليار جنيه والحصول على تمويل جديد - بوابة الشروق
الأحد 21 أبريل 2024 3:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«بالم هيلز» تخاطب البنوك لإعادة هيكلة 1.24 مليار جنيه والحصول على تمويل جديد

عفاف عمار:
نشر في: السبت 4 يوليه 2020 - 8:43 م | آخر تحديث: السبت 4 يوليه 2020 - 8:43 م

خاطبت شركة بالم هيلز للتعمير 7 بنوك محلية لاعادة هيكلة مديونيات مستحقة عليها بقيمة 1.24 مليار جنيه حصلت عليها الشركة لتمويل مشروعها «ذا كراون» بمدينة اكتوبر.
وقالت مصادر مطلعة لـ«مال واعمال ــ الشروق» إن الشركة تتفاوض مع البنوك لزيادة قيمة القرض بحوالى 400 مليون جنيه لمقابلة التوسعات والتعديلات التى تجريها على المشروع وما ترتب عليها من زيادة التكلفة الاستثمارية.
كانت الشركة وقعت عقد القرض الأصلى مطلع عام 2017 بقيمة 852 مليون جنيه لأجل 6 سنوات، وقامت بزيادته إلى 1.24 مليار جنيه فى ديسمبر 2018 ومدة اجل السداد إلى 8 سنوات، ويشارك فى القرض بنوك الأهلى المصرى التجارى وفا، الإمارات دبى الوطنى ابوظبى الأول، الأهلى الكويتى، قناة السويس، المشرق.
ويقع مشروع «ذا كراون» على مساحة 190 فدانًا فى مدينة 6 أكتوبر بجوار نيو جيزة، ويضم 658 فيلا وتوين هاوس، وبدأت الإنشاءات الخاصة به فى الربع الثالث من العام الجارى، وتولى وضع تصميماته المهندس المعمارى، شهاب مظهر، وفق ما هو منشور على الموقع الإلكترونى للشركة.
ووقعت «بالم هيلز» فى ديسمبر 2019، عقد تسهيل متوسط الاجل مع البنك التجارى الدولى بقيمة 1.1 مليار جنيه لسداد مديونيات مستحقة على الشركة، ناتجة عن عقد التسهيل المشترك الممنوح من البنك العربى الأفريقى الدولى ومجموعة من البنوك الأخرى والمؤرخ فى 8 سبتمبر 2014.
وخلال العام الجارى وقعت الشركة عقدى تمويل، الأول عقد تسهيل متوسط الاجل مع البنك الأهلى المتحد بقيمة 505 ملايين جنيه، يوجه إلى إعادة تمويل الرصيد المستحق للقرض القائم مع البنك العربى الأفريقى الدولى على مشروع بالم باركس، بالإضافة إلى تمويل التكلفة الاستثمارية المحدثة للمشروع وأعمال التطوير المتبقية لإتمام المشروع، والعقد الثانى بقيمة 365 مليون جنيه مع بنكى العربى الافريقى ومصر، لتمويل جزء من التكلفة الاستثمارية بمشروع هاسيندا باى بالساحل الشمالى، والتى تتضمن تكلفة البناء والبنية التحتية والمصاريف الإدارية المتعلقة بالمشروع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك