غدا.. حزب الشعب الجمهوري يجتمع لحسم موقفه بشأن الانتخابات الرئاسية - بوابة الشروق
الخميس 9 مايو 2024 12:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدا.. حزب الشعب الجمهوري يجتمع لحسم موقفه بشأن الانتخابات الرئاسية

علي كمال:
نشر في: الثلاثاء 4 يوليه 2023 - 1:33 م | آخر تحديث: الثلاثاء 4 يوليه 2023 - 1:33 م

أبو هميلة: السيسي سيسعد بوجود أكثر من مرشح.. عبدالماجد يرجح خوض الانتخابات.. ومصدر قيادي: رئيس الحزب الأقرب للترشح
قال محمد صلاح أبو هميلة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري بمجلس النواب، والأمين العام للحزب، إن الهيئة العليا للحزب ستجتمع غدا، لحسم قرار الدفع بمرشح رئاسي لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة من عدمه، بعد اقتراح الهيئة الاستشارية للحزب بالدفع بمرشح في الانتخابات.

وأضاف أبوهميلة، لـ"الشروق"، أن من يرغب في الترشح للانتخابات الرئاسية من أعضاء الحزب سيعلن عن نفسه وسيتم التصويت عليه لاختياره من عدمه، مشيرًا إلى أن كل مرشح يرغب سيعرض برنامجه علينا ويكون لديه رؤية مبدئية تتماشى مع أهداف الحزب.

وأشار الأمين العام للحزب، إلى أنه حتى الآن لم تعلن أسماء بعينها رغبتها في الترشح للرئاسة، متابعا "يجب على الراغب في الترشح أن يكون له قيمة في الشارع المصري، ويمتلك مقومات الترشح وأن يكون لديه القدرة على الحديث والخطب، نظرًا لأن هناك أشخاصًا لا يصلحون أن يكونوا مرشحين برلمانيين وليسوا مرشحين رئاسيين".

وأوضح أبو هميلة، أن أي حزب سياسي هدفه الأول والأخير هو الوصول للسلطة، والشعب الجمهوري ثاني أكبر حزب سياسي موجود على الساحة السياسية ولنا قاعدة شعبية قوية في الشارع ولدينا 200 مقر في جميع المحافظات، مما يؤهلنا أن ننافس في الانتخابات.

وذكر أبو هميلة، أن ترشح أكثر من شخص في انتخابات الرئاسة شيء إيجابي، ويرد على كل كارهي وأعداء الوطن، ويدلل على وجود منافسة حقيقة وستكون بكل نزاهة وشفافية، لافتا إلى أن المرشح الحزبي أفضل بكثير من المرشح المستقل؛ نظرا لأن الحزب لديه قواعد في كل مكان.

وأكد أن الرئيس عبدالفتاح السيسي بذل جهد كبير ولديه في قلوب الناس مكانة كبيرة والمنافسة ستكون معه صعبة، وإنما إذا قررنا خوض الانتخابات سنكون بصورة مختلفة، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي سيرحب بذلك وسيسعد بوجود أكثر من مرشح للانتخابات، لافتا إلى أنه في عهد السيسي، أصبح للأحزاب صوت في الشارع ومن قبله كان هناك حزب واحد فقط في مصر وهو الحزب الوطني فهذا يحسب له أنه جعل هناك حياة حزبية حقيقية وهذه من إيجابيات الديمقراطية في مصر.

من ناحيته، رجح النائب أحمد عبدالماجد، عضو الهيئة العليا لحزب الشعب الجمهوري، وعضو مجلس الشيوخ، أن يسفر اجتماع الغد عن الدفع بمرشح للانتخابات المقبلة.

وقال عبدالماجد، لـ"الشروق"، إنه في حال أخذ القرار النهائي بخوض الانتخابات الرئاسية، سيتم أولا فتح باب التقدم لمن يرغب في خوض الانتخابات من قيادات الحزب، وفي حال ترشح أكثر من شخص سيكون القرار بيد الهيئة العليا لاختيار من يصلح لخوض الانتخابات ويكون الأنسب لذلك، خاصة أنه يوجد قيادات متنوعة داخل الحزب من سياسي محنك واقتصادي كبير وإداري كبير.

وأشار عضو الهيئة العليا لحزب الشعب الجمهوري، إلى أنه سيتم بحث سلبيات وإيجابيات القرار، وفي حال الخوض سيتم بحث الخطة بشكل كامل سواء من ناحية الدعاية الانتخابية ووضع البرنامج الانتخابي وتشكيل الحملة الانتخابية، مؤكدا أن الحزب يمثل تيار يسار الوسط ويعد ثاني أكبر كتلة نيابة في مجلسي النواب والشيوخ، بجانب أن أيديولوجية وموقع الحزب يؤهلنا لخوض الاستحقاقات الوطنية بجميع أشكالها، وذلك انطلاقا من المناخ الديمقراطي.

وفي سياق متصل، كشف مصدر قيادي بحزب الشعب الجمهوري -فضل عدم ذكر اسمه-، أن الأقرب للترشح للانتخابات الرئاسية حال اتخاذ القرار النهائي بالدفع بمرشح سيكون النائب حازم عمر رئيس الحزب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك