بالفيديو.. محمد العدل: الهجوم على «صاحب المقام» تربص بشخص إبراهيم عيسى - بوابة الشروق
الأربعاء 23 سبتمبر 2020 2:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

بالفيديو.. محمد العدل: الهجوم على «صاحب المقام» تربص بشخص إبراهيم عيسى

صاحب المقام
صاحب المقام
هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 4 أغسطس 2020 - 5:28 م | آخر تحديث: الثلاثاء 4 أغسطس 2020 - 5:28 م

العدل: الفيلم انتصر للأفكار الوسطية الموجودة في وجدان الشعب المصري منذ سنوات

علق المخرج محمد العدل، مخرج فيلم «صاحب المقام»، على الاتهامات التي وجهها البعض باقتباس فكرة الفيلم من فيلم إسرائيلي، قائلًا إن الأمر تربص بشخص المؤلف أكثر من أي شيء آخر.

وأضاف العدل، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «بتوقيت الحدث»، المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الثلاثاء، أن الاتهامات يطلقها تيار لا يقول رأيه الفني في الفيلم أكثر مما يريد إفساد فرحة المؤلف بالفيلم، مشيرًا إلى أن من رأى الفيلمين أثبت عدم وجود تشابه.

وأوضح أن عقد المقارنة مع الفيلم الإسرائيلي تسبب في دعاية له بنسبة 100%، مجيبًا عن انتصار الفيلم لقناعات رواد الأضرحة: «الفيلم أعمق من هذا الأمر ويتحدث عن أمور أعمق مثل الحب والأمل وعلاقة الإنسان بمن حوله وعلاقته بالله وأعمق بكثير من فكرة الانتصار للصوفية على السلفية».

وتابع: «لو توقفنا عند نقطة الانتصار للصوفية على السلفية أيوة الأفكار على هامش الفيلم ضد الأفكار السلفية والتيار المتشدد تمامًا»، مؤكدًا أن الفيلم انتصر للأفكار الوسطية الموجودة في وجدان الشعب المصري منذ سنوات والتي حاول التيار المتشدد هدمها وتكسيرها.

وعن مشاركة الفنان الراحل إبراهيم نصر، قال إن الراحل ممثل عظيم لم يحصل على حقه، مضيفًا أنه كان ظريفًا في الكواليس، ومحبًا للدور، ومطيعًا لما يتم توجيهه له.

وتوجه مخرج الفيلم بالشكر لمؤلف الفيلم إبراهيم عيسى على جمال الفكرة واختلافها وجمال طرحها، والسينما التي يحب أن يشاهدها طوال عمره، مختتمًا: «سعيد بتقديم فيلم في هذا الاتجاه، وأتمنى أن أقدم أعمالًا فنية تصل إلى الناس مثل صاحب المقام».

فيلم «صاحب المقام» بطولة يسرا، آسر ياسين، أمينة خليل، محمود عبدالمغني، بيومي فؤاد، محمد لطفي، ريهام عبدالغفور، إنجي المقدم، محمد عادل، محمد ثروت، سلوى محمد علي، سلوى عثمان، محسن محيى الدين، وهو آخر أدوار الراحل إبراهيم نصر، وتأليف إبراهيم عيسى، وإخراج محمد العدل، وإنتاج أحمد السبكي.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك