وزير الأوقاف: التعاون المصري السوداني يهدف لخدمة البلدين والإنسانية - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 7:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الأوقاف: التعاون المصري السوداني يهدف لخدمة البلدين والإنسانية

أ ش أ
نشر في: الأربعاء 4 أغسطس 2021 - 2:01 م | آخر تحديث: الأربعاء 4 أغسطس 2021 - 2:01 م

أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، أن التعاون المصري السوداني المشترك يهدف لخدمة البلدين الشقيقين وخدمة الأمة العربية والإسلامية والإنسانية جمعاء.

وأضاف وزير الأوقاف، في تصريحات صحفية اليوم، على هامش استقباله وزير الشئون الدينية والأوقاف السوداني، الدكتور نصر الدين مفرح، والدكتور عبدالرحيم علي محمد رئيس مجمع الفقه، والدكتور عادل حسن حمزة أمين عام مجمع الفقه - أننا نركز من خلال التنسيق والتعاون المشترك مع الأشقاء في السودان على البعد الإنساني والعلاقات الإنسانية، حيث أنهم يمتلكون تجربة تقريبًا تتطابق مع التجربة المصرية تطابق كامل في عملية عقد المواطنة ودولة المواطنة.

وأشار إلى أنه وجه الدعوة إلى شقيقه وزير الشؤون الدينية السوداني لحضور مؤتمر المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية الذي سيعقد خلال شهر فبراير المقبل، تحت عنوان "عقد المواطنة وأثره في تحقيق السلام المجتمعي والعالمي"، لافتا إلى أن الوزير السوداني أعلن قبول الدعوة ومشاركة بلاده بوفد كبير في المؤتمر، وهو ما يدل على أن البلدين الشقيقين تربطهما علاقات متميزة وأرضية وطنية تنتهج نفس المنهج.

وقال إن البرامج التدريبية بين الوزارتين ستشهد نشاطا مكثفا خلال الفترة القادمة، وإن أكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات سوف تستضيف عشرة واعظات سودانيات للتدريب، مضيفا: "نعمل على تنفيذ مشروعات تدريبية مشتركة تليق باسم مصر والسودان وبالخطاب الديني الوسطي المستنير، وأنه سيتم تسجيل الدورة بالكامل فيديو من أجل أن نجعلها مادة يمكن أن تبث عن بعد لزملائهم وزميلاتهم".

وذكر أن مشاركته في مؤتمر " الحريات الدينية والتعايش السلمي بين مكونات المجتمع " ستكون على رأس وفد من الأئمة والواعظات الذين سيشاركون في المؤتمر والقيام بجولات دعوية في الأقاليم السودانية على غرار ما حدث في وقت سابق، حيث لاقت هذه الجولات الدعوية استحسانا كبيرا من الأخوة الأشقاء في السودان.

ووجه وزير الأوقاف، في ختام تصريحاته، التحية والتقدير للدولة السودانية، والحكومة السودانية، ولوزير الشؤون الدينية السوداني الدكتور نصر الدين مفرح، ولكل قيادات الوزارة، ولمجمع الفقه، على ما وجده الأئمة والواعظات الذين سافروا إلى السودان من الحفاوة والترحاب، وهو ما يؤكد عمق علاقة الأخوة الطيبة والمتميزة بين الشعبين الشقيقين وقيادتهما السياسية الحكيمة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك