الإسكان: تخصيص نسبة من «المليون وحدة» للوحدات الآيلة للسقوط - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 9:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الإسكان: تخصيص نسبة من «المليون وحدة» للوحدات الآيلة للسقوط

الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان
الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الجمعة 4 سبتمبر 2015 - 2:00 م | آخر تحديث: الجمعة 4 سبتمبر 2015 - 2:00 م

قال مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن الوزارة تستعد لإرسال مذكرة إلى رئاسة مجلس الوزراء، للموافقة على تخصيص نسبة من وحدات مشروع الإسكان الاجتماعي «المليون وحدة»، لصالح الوحدات الآيلة للسقوط على مستوى المحافظات.

وشدد «مدبولي»، خلال اجتماعه مع مديري مديريات الإسكان على مستوى المحافظات بحضور قيادات مشروع «المليون وحدة» لمتابعة تنفيذه في المحافظات وتذليل جميع العقبات وتيسير إجراءات التسليم، على تيسير الإجراءات الخاصة بالمواطنين لاستلام الوحدات بشكل أسرع، مع وضع برنامج زمني لبدء تسليم الوحدات للمستحقين.

وأوضح أن هناك حالات قصوى ومنازل آيلة للسقوط، وتحتاج إلى وحدات بديلة للحفاظ على حياتهم، مشيرا إلى أنه سيتم تقديم مذكرة لرئاسة مجلس الوزراء لتخصيص نسبة من وحدات المشروع في المحافظات المختلفة لصالح هذه الحالات، على أن يتم تحديد مكان الوحدات عن طريق مديريات الإسكان وفقا للحالات.

وأضاف الوزير أن "هناك خطوات جديدة للتيسير على المواطنين المستحقين للوحدات، أهمها موافقة وزير العدل على تعيين موظف من الشهر العقارى في كل محافظة لإنهاء الإجراءات اللازمة"، مؤكدا أن الوزارة تصرف مستحقات المقاولين أولا بأول في جميع المحافظات بشكل موحد، حتى لا يكون هناك ذريعة لتأخير التنفيذ في أي وقت، ولن يتم السماح بتأخير التنفيذ في أية محافظة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك